, 1/21/2014 -
  الليمون لإنقاص الوزن.. ومحاربة الأمراض
هناك ألوان من الأطعمة تحمل العديد من الفوائد الغذائية، كما أن لها فوائد صحية، حيث إنها تواجه العديد من الأمراض التي تصيب الجسم، وتقضي عليها، بل تحمي الجسم منها.


ويأتي الليمون في مقدمة الأطعمة التي تحمل الكثير من الفوائد الغذائية والعلاجية فهو من الحمضيات ونادرا ما يؤكل وحده، ولكن عصير الليمون يمكن إضافته لكل شيء نأكله أو حتى نشربه بداية من من السلطة إلى الفطائر، فهو يمنحهم القدرة على محاربة الدهون، والسموم أيضا.


الفوائد الصحية

وتشير دكتورة لورا بأولا استشاري التغذية العلاجية إلى أن الليمون يحتوي على فيتامين C، ومضادات الأكسدة التي تساعد على محاربة أمراض القلب، والالتهاب، والسرطان، علاوة على ذلك، الليمون يحتوي على المواد الكيميائية النباتية، مثل تربين والليمونينس، والتي تلعب دورا في الوقاية من بعض أنواع السرطان.


اختيار والتخزين

تضيف دكتورة لورا أن الليمون يختلف من حيث حجمه، ودرجة سمك قشرته، وعند اختيار الليمون الجيد كثير العصير، فيفضل الثقيل الحجم لأن ذلك يكون مؤشرا على نسبة العصير الذي تحتويه الليمونة، كذلك القشرة كلما كانت هشة كلما أنتجت عصير أكثر.

وللاحتفاظ به مدة أطول وهو في حالة جيدة تنصح دكتورة لورا بوضعه في الثلاجة، وفي كيس محكم الغلق.


إعداد وخدمة نصائح

وتوضح دكتورة لورا أنه للحصول على مزيد من عصير الليمون، اجعله في درجة حرارة الغرفة لفترة، ثم لفه ذهابا وإيابا تحت كف يدك مع الضغط عليه قبل أن يقطع ويصفى.

ويستخدم الليمون لتعزيز طعم الحلويات وسلطات الفواكه، كما أنه يفضل إضافته للأطعمة بدلا من الملح، حيث إنه يتسبب في ارتفاع ضغط الدم، وتناول عصير الليمون يساعد في حرق الجسم للدهون.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top