1/19/2014 -
  الكمون صيدلية في مطبخك
المعدة بيت الداء، والاهتمام بها يعد أول خطوات التخلص من الأعراض الصحية التي يشكو منها الكبار والصغار، والناتجة عن سوء التغذية أو السهر والأرق وغيرها من السلوكيات الحياتية الخاطئة التي تعرض الصحة والحياة للخطر إذا لم يضع الشخص خطة لتدارك الخطأ.

تنصح الدكتورة أميرة زيد أخصائي التغذية بتناول كوب "كمون" يوميا ليمد الجسم بكمية مناسبة من الفيتامينات والأملاح التي تساعد في تفادي العديد من المشكلات في مقدمتها الغازات المؤلمة لمعدة الطفل والكبير على حد سواء، حيث يساعد في تنشيط الجهاز الهضمي.

و يساعد الكمون في تخليص الجسم خاصة البطن من الدهون الزائدة في الوجبة الغذائية، وبالتالي يساعد في الحصول على قوام رشيق متناسق، لذا ينصح بشرب هذا الكوب بعد تناول وجبة الغداء مع إضافة الليمون، والذي يغني عن تناول الأقراص المتوافرة في الصيدليات.

ولتفادي مشكلة هشاشة العظام التي تهدد السيدات خاصة بعد انقطاع الدورة الشهرية، ينصح أيضا بالاستمرار على شرب الكمون الذي يحتوي على الكالسيوم والفسفور وفيتامين "د" الضرورية لتقوية العظام والأسنان، ويفضل شربه أثناء الحيض ليعوض ما يفقده الجسم من فيتامينات، وكذلك عند التعرض للكسور أو أي مشكلة في العظام، وعند خلع الأسنان. 

وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من قلة التركيز والضعف العام والقلق، فالكمون يناسبهم تماما لاحتوائه على الحديد والزنك والكالسيوم ومجموعة فيتامين "ب"، التي تساعد في منح الجسم الطاقة والحيوية وتهدئ الأعصاب.

إرسال تعليق Blogger

 
Top