, 1/23/2014 -
  ثبتي وزنك بعد الريجيم
مشوار طويل من الحرمان من العديد من ألوان الطعام التي تفضلينها، والالتزام بنظام صارم من الأكل الصحي، حتى تستعيدي رشاقتك، أو تتخلصي من بعض الكيلوجرامات الزائدة، وبعد الحصول على غايتك، يزداد خوفك من العودة من جديد لاكتساب المزيد من الوزن.

وتشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أن هناك طريقة بسيطة لتثبيت الوزن بعد الوصول للوزن المطلوب، لكنها تقوم على تغيير ثقاقتك وحياتك الغذائية لتكون أكثر صحية، فإذا عدتي لسابق عاداتك الغذائية قبل الريجيم ستعودين وبشكل سريع إلى اكتساب المزيد من الكيلوجرامات.

لذلك لا بد أن تقتنعين بداخلك أن حياتك وعاداتك الغذائية تحتاج لبعض التعديلات، حتى تنعمي برشاقة دائمة.

تناول وجبة الإفطار.. 

قد تشعرين في بعض الأيام بعدم الرغبة في تناول وجبة الإفطار، خاصة عندما تستيقظين بعد موعدك المعتاد، فتصابين بالتوتر، وأول ما تفكرين فيه هو الاستغناء عن وجبة الإفطار. 

حذار من هذه الخطوة لأنها من أكثر العادات الخاطئة تدميرا لرشاقتك، فوجبة الفطور هي التي تجعل جسمك يبدأ حرق السعرات الحرارية مبكرا، واستغناؤك عنها يساوي احتفاظ جسمك بالمزيد من الدهون مختزنة بداخله، ويمكنك حل ذلك بتناول بعض السندوتشات حتى في الطريق لعملك، أو ثمرتين من الفواكه.

تناول الكربوهيدرات 

حاولي تناول الكربوهيدرات خلال يومك، لأنها تمدك بالطاقة والنشاط اللازمين لإنجاز مهام يومك، فلا تستغني عن الكربوهيدرات خوفا من تحويلها إلى دهون مختزنة، فهناك الكربوهيدرات الصحية، وهي الموجودة في الخضراوات والحبوب الكاملة، ويمكنك تناولها في بداية يومك في شكل القمح أو الخبز المحمص الحبوب.

تجنب السكريات..

السكريات موجودة حولك في كل مكان، فاحذريها، فهي أكثر العناصر التي تمد جسمك بالكيلوجرامات الزائدة، والتي يحولها جسمك سريعا إلى دهون يختزنها جسمك، فتجنبي المعجنات والحلويات.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top