, 2/10/2014 -
 5 طرق لتعزيز صحة قلبك
سلامة قلبك والحفاظ عليه هو مفتاح التمتع بحياة صحية دون مشاكل، والأمر يتطلب منك بعض الاهتمام والصبر في سبيل تعديل أسلوب حياة أسرتك.

يؤكد دكتور محمد صبحى أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية أن هناك أمورا يجب الالتزام بها للحفاظ على صحة قلبك.


تحويل نظامك الغذائي

يشير دكتور محمد إلى أن الأبحاث الحديثة تظهر أن نحو 30٪ من النوبات القلبية والسكتات الدماغية والوفيات الناجمة عن أمراض القلب يمكن منعها بين الناس إذا ما اتبعوا حمية البحر الأبيض المتوسط، والتي تعتمد على تناول وجبات الطعام الغنية بزيت الزيتون والمكسرات والفاصوليا والأسماك والفواكه والخضروات الطازجة، وتناول المزيد من الحبوب الكاملة (الأرز البني بدلا من الأبيض مرة واحدة في الأسبوع على الأقل)، وتناول الأسماك على الأقل مرتين في الأسبوع.


كوني ذكية

وبالنسبة للنساء الحوامل فإذا كان لديك مضاعفات مرتبطة بالحمل، مثل سكري الحمل أو تسمم الحمل، فإنه من المهم الاهتمام بصحة قلبك عن طريق المتابعة مع أحد الأطباء، حيث إن النساء اللاتى لديهن مشاكل في الحمل هن أكثر عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية خلال 10 سنوات من الولادة. 


خذ نفسا عميقا 

يؤكد دكتور محمد على أن من التنفس العميق لبضع دقائق كل يوم يخفض الإجهاد، والتوتر الذي تشعر به، وهى من العوامل التي تؤثر على صحة قلبك مع الوقت.


الحصول على مزيد من النوم 

أظهرت الأبحاث أن النساء اللاتى ينمن أقل من 6 ساعات أكثر عرضة للإصابة بأمراض الشريان التاجي، ولكن النوم ساعة واحدة إضافية يمكن أن يقلل هذا الخطر بنسبة 33٪.


تحرك قليلا يوميا

فقط 30 دقيقة يوميا من الأنشطة مثل ركوب الدراجات والمشي والسباحة أو حتى الرقص، أي شيء يثير معدل ضربات القلب باستمرار لمدة 10 دقائق على الأقل في اليوم يمكن أن يكون له تأثير جيد على صحة قلبك، حيث إن الجلوس لفترات طويلة دون حراك يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب. 
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top