, , 2/26/2014 -
 الأطعمة والخضروات لحماية "القلب" و"العظام"
أثبتت نتائج العديد من الدراسات أن الماغنيسيوم يساهم في علاج أمراض الشرايين، وهشاشة العظام وبعض أنواع السرطانات، ذلك بالإضافة إلى كونه مؤثر فعال في تخفيض مستوى الكوليسترول في الدم. 
وقال الدكتور على الدجوي أستاذ الطب البديل، إن الإنسان بإمكانه أن يحمي نفسه من الإصابة بالعديد من الأمراض التي يحاربها الماغنيسيوم عند الحصول عليه من مصادره الطبيعية.

وأوضح في كتابه" تكنولوجيا العلاج العشبي الحديث"، أن المأكولات البحرية، خاصة الأسماك مصدر غني بالماغنيسيوم ومنها أسماك (التونة والهلبوت والسلمون)، مطالبا الحرص على تناول وجبتين أسبوعيا من أنواع هذه الأسماك لسلامة الجسم. 

وأضاف الدجوي أن الخضروات الورقية الخضراء وخاصة " السبانخ" من أهم مصادر الماغنيسيوم والحديد عنصران مهمان لتقوية العظام والقلب، إضافة إلى أن الخضروات لاتعد مصدرا للفيتامينات فقط، بل تعتبر عنصرا هاما من عناصر تأخر شيخوخة الجلد، بسبب احتوائها على كميات كبيرة من اللوتين التي تؤخر ظهور التجاعيد في الوجه. 

وطالب أستاذ الطب البديل بتناول المكسرات بصورة منتظمة كونها من أفضل العناصر الطبيعية الغنية جدا بالماغنيسيوم، لافتا إلى أنها تعمل على التقليل من خطر الإصابة بحصوات الكلى، كما أنها تساعد في تحسين الذاكرة.
, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top