, 2/02/2014 -
  أطعمة تساعد على تثبيت الوزن خلال الرجيم
«عند اتباع الأنظمة الغذائية لانقاص الوزن الزائد غالبا ما تشعرين بالإحباط، إذا لم تحصلين على النتيجة المرضية لك في الوزن المطلوب، وحتى عند رغبتك في تثبيت الوزن المثالي، ينتابك الشعور بالقلق من عودة الوزن إلى ماقبل الحمية الغذائية».

الدكتورة نهاد حلمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، تؤكد أن تلك الأزمة من أكثر الأشياء التي تتسبب في خوف معظم السيدات من اتباع نظم الحميات الغذائية، وتجعلهن يفضلن اللجوء للحلول الطبية أو الجراحية.

وفي كتابها «أسرار الرجيم من الألف إلى الياء»، ترشدنا نهاد على بعض من أنواع الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي والتي بالحرص على تناولها تصل المرأة للهدف، وتثبت الوزن بالصورة التي ترضيها في هذه الأنواع، وهي:

- السلطة: فهي تشعرك بالاكتفاء مقابل كمية قليلة من الوحدات الحرارية التي تحتوي عليها، حتى أن تناول طبق السلطة في بداية الوجبة الأساسية يساعد على الحد من كمية الوحدات الحرارية التي يمكن الاتجاه إلى تناولها من الأطعمة الأخرى.

- الحبوب: يكفي تناول الحبوب لتقل كمية الأطعمة الأخرى التي يمكن تناولها، نظرا إلى غناها بالنشويات المركبة التي يتطلب هضمها وقتا أطول، كما تتميز بغناها بالبرويتنات.

- البطاطس: ولاعجب في ذلك بعد أن أظهرت الدراسات أن البطاطس من أبرز الأطعمة التي تشعرنا بالشبع لمدة أطول، لكونها تعطي شعورا بالامتلاء ثلاث مرات أكثر من الأطعمة العادية، إلا أن هذا ينطبق فقط على البطاطس المحضرة بطريقة صحية، فقد تبين أن البطاطس المقلية تشعرنا بالجوع بسرعة كبرى بعكس المشوية أو المسلوقة.

- البيض: أظهرت إحدى الدراسات أن تناول البيض ضمن وجبة الفطور يساعد على خفض الوزن، إضافةً إلى ما تقدمه للجسم من طاقة.

- المكسرات: هي مزيج من البروتينات والدهون والألياف وأفضلها الجوز واللوز والفستق، إلا أن ذلك لا يعني أنه يمكن تناول كميات كبرى منها، بل يكفي تناول حفنة صغيرة منها نظرا إلى غناها بالوحدات الحرارية.

- الزبادي: يمكنك السيطرة على الشعور بالجوع بتناول كوب من الزبادي الخالي من الدسم، فهو يحتوي على البروتينات.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top