2/06/2014 -
  لكل داء.. دواء من الطبيعة
أحيانا تجد نفسك مرهقا أو قلقا، أو غاضبا وغيرها من المشاعر المزعجة التي نمر بها، فتبحث عن المهدئات والمسكنات، أو تأخذ حبوب منومة لتهرب من هذه المشاعر.

لكن كل هذه المواد الكيماوية تؤثر فى الجهاز العصبي، وتدمر الصحة.


الإجهاد: كُل الشيكولاتة

تقول دكتورة لورا بأولا استشاري التغذية العلاجية إن الشيكولاتة الداكنة تساعد في الحد من هرمونات التوتر التي يفرزها الجسم عند التعرض للإجهاد.


الخمول: تناول سلاطة السبانخ

عندما تشعر بالخمول وعدم التركيز ابتعد عن القهوة، وتناول سلاطة السبانخ بدلا من ذلك، الذي يحتوي على "حمض الفوليك"، ويساعد على معالجة الجسم، ويخفض مستويات الحمض الأميني، التي ترتبط بالأضرار التي تلحق بالأوعية الدموية نتيجة الخمول.


القلق: أكل السلمون 

القلق الذي يصيبك حول أموالك، والزواج، وأولادك، ويحرمك من الراحة والنوم، يمكنك القضاء عليه، فالحل في تناول سمك السلمون، الذي يعد واحد من أغنى مصادر أحماض أوميجا 3 الدهنية، الذي يساعد في خفض القلق والاكتئاب، ويمكن كذلك تناول أسماك المياه الباردة مثل السلمون والرنجة والسردين والماكريل.


الغضب: شرب الشاي الأخضر 

مشاعر الغضب أصبحت تسيطر على معظم الناس الآن نتيجة الضغوط التي نعيشها، فعندما تشعر بالغضب اهرب منه برشفة من الشاي الأخضر الذي يحتوي على الثيانين، الذي يهدئك ويساعدك على الحفاظ على التركيز، كما أنه يحتوي على كمية ضئيلة من الكافيين.


الحزن: تناول الحبوب مع الحليب قليل الدسم 

تحتاج دفعة من السعادة، لتقضي على الحزن الذي يسيطر عليك، فقد يكون السبب من نقص فيتامين (د) في النظام الغذائي، فتناول بعض الحبوب مع كوب من اللبن قليل الدسم، فهذه الوجبة تحتوي على السيروتونين، وهو ناقل عصبي يعرف باسم "هرمون السعادة"، الذي يعزز الشعور بالهدوء لديك، ويجعلك تشعر بالاسترخاء والسعادة، كما أنها تحتوي على فيتامين (د).

إرسال تعليق Blogger

 
Top