2/18/2014 -
  مفاهيم خاطئة عن "الرجيم"
عندما تنوين سيدتي اتباع نظام غذائي معين لإنقاص وزنك تقومين بسماع العديد من النصائح وتجارب الآخرين وفي الغالب تكون هذه النصائح خاطئة لذا نقدم لكي العديد من الأخطاء الشائعة عند اتباع نظام غذائي.

يعتبر الامتناع عن الدهون عند اتباع نظام غذائي معين من الأشياء الخاطئة تماما فهناك العديد من الدهون الضارة مثل الموجودة في الكعك والأطعمة الدهنية وتعمل على زيادة نسبة الكوليسترول ولكن هناك العديد من الدهون المفيدة مثل الموجودة في المكسرات والسلمون والأفوكادو فهي تعمل على حماية القلب وتحسين الصحة.

ينصحك البعض بالتوقف عن تناول الوجبات الخفيفة ولكن هذا خطأ جدا حيث إن تناول وجبة خفيفة كل فترة تعمل على الحد من الجوع، كما يعمل على الإسراع من عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائي وتساعد في إنقاص الوزن.

الامتناع عن الكربوهيدرات عند اتباعك نظام غذائي لإنقاص الوزن ليس بالأمر الجيد صحيح أن تناول جرعات زائدة من الكربوهيدرات مثل الخبز الأبيض والأرز الأبيض وغيرها يؤدي إلى زيادة الوزن وأيضا زيادة أمراض القلب إلا أنه هناك العديد من الكربوهيدرات الصحية مثل الموجودة في الحبوب الكاملة والفواكه والخضراوات والبقول والتي ليس لها أي تأثير ضار على الصحة أو الوزن ولكن بالعكس فهي صحية جدا للجسم وأيضا تعمل على التقليل من خطر مرض السكر.

إرسال تعليق Blogger

 
Top