3/20/2014 -
 وجبات خفيفة تساعد على خفض وزنك بسهولة
يعاني معظم الذين يلتزمون بنظام غذائي لإنقاص الوزن من مسألة الجوع المتكرر خلال اليوم، خاصة في الشهر الأول من الريجيم، والبعض منهم يضعف أمام نداء المعدة، ويضطر لتناول المعجنات أو بعض المقرمشات بين الوجبات للتخلص من الشعور بالجوع.

وتؤكد دكتورة كارين أنسل استشاري التغذية أن هناك العديد من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها بين الوجبات الرئيسية، للتخلص من الشعور بالجوع، مع الحفاظ على معدل الحرق، وعدم إضافة دهون جديدة للجسم.

البيض المسلوق مع الشيلي
يعد البيض من الأطعمة التي تعمل على تحسين وظيفة الغدة الدرقية التي تدير عملية التمثيل الغذائي في الجسم، كما أنه منخفض السعرات الحرارية ومنخفض الدهون، وتقترح دكتورة كارين بإضافة بعض توابل الشيلي التي تساعد على حرق السعرات الحرارية والدهون.

الفشار
تشير دكتورة كارين إلى أن الفشار مليء بالألياف، كما أنه قليل السعرات الحرارية، وهو من المغذيات التي تساعد على استمرار عملية التمثيل الغذائي، وتمنع تخزين الدهون والسعرات الحرارية.

زبدة الفول السوداني مع الخبز المحمص
تؤكد دكتورة كارين أن زبدة الفول السوداني تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية، وتحتوي على الكثير من البروتين، الذي يمكن يساعد في بناء أنسجة العضلات، ويمكن تناولها مع الخبز المحمص المصنوع من الحبوب والبقوليات.

البطيخ مع الخل البلسمي
يعتبر البطيخ من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجعله من الأطعمة التي تملأ المعدة، وتمنعنا من تناول كميات كبيرة في الوجبة الرئيسية التالية، كما يمكن إضافة الخل البلسمي ليساعد على تنشيط البيبسين، وهو الأنزيم الهضمي الذي يكسر البروتينات إلى أحماض أمينية.

الأناناس مع عصير الليمون وملح البحر
يعتبر الأناناس مثل البطيخ، من حيث انخفاض سعراته الحرارية، ويحتوي على نسبة عالية من الماء، لذلك يمكنك أن تأكل منه كثيرا دون الخوف من عدد السعرات الحرارية، كما يمكن إضافة عصير الليمون ورشة من ملح البحر الذي يعزز عملية الهضم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top