3/20/2014 -
 أغذية السعادة لمقاومة الأمراض الخطيرة
مع سوء الحالة المزاجية، تنخفض مناعة الجسم وقدرته على مقاومة الأمراض، وبما أن المعدة بيت الداء؛ فهي أيضًا مصدر رئيسي للتداوي بعيدًا عن العناصر الكيميائية، والآثار الجانبية للعقاقير الطبية.

وينصح الدكتور أحمد السيد -أخصائي التغذية العلاجية- بتناول مجموعة من المشروبات والأغذية، خلال اليوم، حيث تساعد في منح الجسم هرمون السعادة لمقاومة ضغوط الحياة، وأمراض ضعف المناعة، والاكتئاب، والتوتر اليومي.

البقوليات:
الفول المدمس والأخضر، والفاصوليا الحمراء، العدس بجميع أنواعه - الأصفر والأسمر، ويفضل تناولها مع الخبز الأسمر الغني بالقيمة الغذائية ويساعد في تنظيم عملية الهضم، والتخلص من الإمساك الذي يمكن أن تتسبب فيه البقوليات، خاصة بالنسبة لمرضى القولون وسوء الهضم.

البروتينات:
البروتينات الحيوانية والنباتية، بالنسب المعتدلة، تحتوي على الزنك، وهو من أكثر المعادن الضرورية لتحسين الحالة المزاجية، كما أنه يساعد في رفع التركيز، واليقظة، ومقاومة الكسل والإجهاد.

الخضراوات والفواكه:
تحتوي على مجموعة متكاملة من الفيتامينات والمعادن، خاصة فيتامين "سي"، والفراولة، والأناناس، خاصة وأنها تساعد أيضًا في الحفاظ على الوزن من الزيادة، وهذا جدير بتحسين الحالة المزاجية ورفع المناعة.

إرسال تعليق Blogger

 
Top