3/25/2014 -
  أطعمة تزيد من مناعة جسمك
كثرة الإصابة بالفيروسات، وسرعة العدوى تعكس نقص مناعة الجسم، ولكن يمكن معالجة هذا الأمر من خلال التركيز على بعض الأطعمة بعينها، التي ترفع كفاءة الجسم لمواجهة الأمراض.

وتقدم دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية مجموعة من الأطعمة التي تعزز جهاز المناعة لمحاربة الأمراض.


الزبادي

يحتوي الزبادي على البروبيوتيك، وهي البكتيريا التي تحافظ على الأمعاء خالية من الجراثيم المسببة للأمراض، مما يجعل الزبادي من الأطعمة الفعالة في تعزيز مناعة الجسم، والبروبيوتيك يحفز خلايا الدم البيضاء التي تحارب الميكروبات والجراثيم المسببة للأمراض.


الشوفان والشعير 

هذه الحبوب تحتوي على بيتا جلوكان، وهو نوع من الألياف يحتوي على مضادات للميكروبات ومضادات الأكسدة، ويعزز المناعة، ويعمل على تسريع التئام الجروح، كما أنه يساعد المضادات الحيوية في عملها.


الثوم

يحتوي الثوم على الأليسين، الذي يحارب العدوى والبكتيريا، كما أنه يحارب سرطان القولون والمستقيم ويخفض معدل الإصابة بسرطان المعدة بنسبة 50٪.


المحار

هذه المأكولات البحرية غنية بالسيلينيوم، وهو يساعد خلايا الدم البيضاء في إنتاج السيتوكينات والبروتينات التي تساعد على محاربة الفيروسات، وهذا العنصر موجود أيضا في سمك السلمون والماكريل والرنجة.

كما أن المحار غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تقلل من الالتهابات، وزيادة تدفق الهواء وحماية الرئتين من نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

إرسال تعليق Blogger

 
Top