, 4/08/2014 -
  رجيم اللبن والخيار للتخلص من دهون مابعد الولادة في أسبوع
تعد إصابة المرأة بالدهون المتراكمة في منطقتي البطن والأرداف من أكثر المشاكل التي يسببها الحمل والولادة، الأمر الذي يؤثر سلبا على الحالة النفسية والمزاجية للمرأة ويصل بها لحد الاكتئاب.

وأكدت الدكتورة نهاد حلمي، استشاري أمراض السمنة والنحافة، أن المرأة يمكنها بعد عملية الوضع التخلص من الدهون المتراكمة بمناطق معينة بجسدها من خلال رجيم يطبق لمدة أسبوع واحد فقط بشرط السير عليه بكل دقة.

وتنصح استشاري أمراض السمنة، باتباع حمية السبعة أيام «اللبن والخيار» للتخلص من دهون ما بعد الولادة وإكساب المرأة الصحة والرشاقة.

يوم السبت: «تناولي أي صنف من الألبان منزوعة الدسم وخيار، كما يمكنك تناول أي كمية من الخس على مدى اليوم، أما يوم الأحد فتناولي صنف واحد من الفاكهة خلال اليوم والخيار واللبن على العشاء».

وتضيف الدكتورة «نهاد»، «يوم الإثنين: تناولي أي صنف من البروتين، مع تناول الخيار واللبن فقط على العشاء، ويوم الثلاثاء: يتم خلاله تناول الخضراوات المسلوقة على مدى اليوم ويمكن تناول كوب مرق منزوع الدسم».

أما يوم الأربعاء: فتناولي سلطة خضراء على مدى اليوم وتناولي كوب لبن منزوع الدسم على العشاء، ويوم الخميس: تناولي صنف واحد من الفاكهة، مع تناول الفاكهة ذاتها واللبن والخيار على العشاء، ويوم الجمعة: تناولي 3 وجبات عادية مع مراعاة تجنب المقالي والدهنيات.

وأكدت استشاري السمنة والنحافة، ضرورة مراجعة المرأة للطبيب المختص وعدم السير على أي نظام للحمية الغذائية في حال إصابتها بأي نوع من الأمراض المزمنة وذلك حفاظًا على صحتها العامة.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top