4/21/2014 -
  «القرنفل» صيدلية طبيعية في مطبخك
يعتبر القرنفل من أشهر التوابل ذات المذاق الجيد والرائحة النفاذة المحببة للجميع، كما أنه يحتوي على العديد من الفوائد الصحية التي تعود بالنفع على الإنسان إذا تم تناوله سواء كتوابل في الطعام أو بإضافته إلى المشروبات المختلفة.

الدكتور على الدجوي، أستاذ الطب البديل، يوضح بعض الفوائد الطبية للقرنفل الذي يعمل على توفير الطاقة لأنه يحتوي على الكالسيوم والماغنيسيوم، كما يعمل على رفع مناعة الجسم ومحاربة العديد من الأمراض.

وأضاف «الدجوي»، القرنفل يعتبر من أفضل المضادات لبكتيريا الأمعاء والفم، وهو أيضا يستخدم في علاج قرحة المعدة وحالات الغثيان وعسر الهضم، إضافة إلى أنه مسكن قوي لآلام الأسنان والتهابات اللثة.

كما يمنع القرنفل جلطات الدم والسكتة الدماغية، ويساعد في علاج سرطان الجلد والرئة والجاز الهضمي، كما يساهم بشكل فعال في علاج التهابات العظام ومفيد لمرضى السرطان بفضل احتوائه على مادة تسمي «الفلافونويد» المضادة للالتهابات.

وشدد «الدجوي»، أن القرنفل يساهم في علاج سوء الهضم والغازات، ويقلل من السعال وتشنج العضلات عند استخدام الزيت المستخرج منه كدهان موضعي.

وأنهى الدكتور على الدجوي، حديثه عن فوائد القرنفل قائلًا « القرنفل أكثر التوابل إثارة للشهوة الجنسية لدى الرجال، كما أنه من أسرع العلاجات الطبيعية لعلاج سرعة القذف التي يعانى منها كثير من الرجال».

إرسال تعليق Blogger

 
Top