5/30/2014 -

8 فوائد مذهلة للتفاح

التفاح الأخضر من أصح الفواكه التي يجب أن تحرص على تناولها دائما، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والمعادن الأساسية.


وتشير دكتورة هدى مدحت اختصاصية التغذية إلى أن التفاح الأخضر له العديد من الفوائد الصحية التي تخدم معظم أجهزة الجسم.



الحفاظ على البشرة


التفاح الأخضر مصدر جيد لفيتامينات A، B، C، التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة من الجسم، وتحافظ على بشرتك صحية ومشرقة.
كما أنه يحتوي على العديد من المعادن الأساسية مثل الحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم وغيرها، وهذه المعادن تساعد في ضخ الأكسجين بشكل أفضل لخلايا الجسم.



تجديد الخلايا

التفاح الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة الجذور الحرة الضارة من الجسم، وتساعد أيضا في إعادة بناء وترميم الخلايا، وإصلاح الخلايا وتجديد الأنسجة.



سلاسة حركة الأمعاء

يحتوي التفاح الأخضر على كمية عالية من الألياف، لذا فهو يساعد في تنظيف الجهاز الهضمي وتحسين أدائه، كما يساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء السليمة وأيضا ينظف الأمعاء من المواد السامة.



فقدان الوزن

إذا كنت تبحث عن فقدان الوزن، فتناول تفاحة واحدة على الأقل كل يوم يمنع تراكم الدهون من خلال امتصاص الأوعية الدموية لها، وهذا يحسن عملية حرق السعرات الحرارية.



يقوي العظام

التفاح الأخضر يحسن عمل الغدة الدرقية، وبالتالي يمنع الأمراض المتعلقة بالعظام مثل الروماتيزم، مما يعمل على تعزيز قوة العظام.



صحة الجلد

المواد المضادة للأكسدة والألياف الموجودة في التفاح الأخضر يساعدان على تحسين نسيج الجلد وإبقائه مشرقا مرنا، كما أنه يمنع شيخوخة الجلد ويؤجل ظهور التجاعيد والهالات السوداء والنمش.



صحة الشعر

التفاح الأخضر يساعد على نمو الشعر، ويمنع تساقطه، كما أنه يبقيه لامعا، ويعالج قشرة الرأس.



الوقاية من السرطان وأمراض أخرى


التفاح الأخضر يحتوي على فيتامين C الذي يمنع الجذور الحرة من الإضرار بخلايا الجلد، وبالتالي فهو يساعد على تفادي الإصابة بسرطان الجلد بشكل فعال، كما يقي من الأمراض العصبية المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر، وأمراض أخرى مثل السكري والربو وبعض أنواع الحساسية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top