, 5/10/2014 -

 ألوان مائدتك تمنحك صحة ومزاجا أفضل

لحظة من فضلك، إذا كنت من عشاق تنسيق الألوان وتشعر بالسعادة لمجرد رؤية أو ارتداء اللون المفضل لك، إيمان فكري -استشاري التغذية والسمنة- تنصحك بتنسيق ألوان مائدتك للحصول على صحة أفضل وحالة مزاجية أفضل.


الأغذية الخضراء

تساعدك المأكولات ذات اللون الأخضر مثل "التفاح، الكرفس، الكرنب، الكوسة، الورقيات، والكيوي" على تنقية جسمك من السموم والشوائب الناتجة من تناول بعض الأغذية والوجبات السريعة.


الأغذية البيضاء

لمقاومة العدوى والأمراض الموسمية يجب أن تحتوي مائدة طعامك على واحد من تلك الأغذية "القرنبيط، الثوم، الفجل، والبصل" وغيرها من الأغذية ذات اللون الأبيض.


الأغذية الصفراء

تساعدك الأغذية الصفراء أو ذات القشرة الصفراء مثل "الموز، الليمون، والجريب فروت" في تجميل الجلد ونعومته، حيث تمده بمجموعة الفيتامينات الضرورية لمقاومة العوامل الجوية السيئة ونقص الفيتامينات والمعادن.


الأغذية البرتقالية

للوقاية من الإصابة بالأورام السرطانية، لابد أنك بحاجة لتناول "البرتقال والجزر وقرع العسل" لما لها من دور كبير في تنقية الجسم من الشوارد الحرة المتسببة في رفع نسبة الإصابة بالسرطان.


الأغذية الحمراء

إذا كنت مريض ضغط أو قلب أو تعاني سرعة الانفعال، فلابد أنك بحاجة لتناول أغذية ذات لون أو قشرة حمراء، مثل "الرمان، الفراولة، والطماطم"، حيث تمنح القلب الصحة وتنظم ضغط الدم.

,

إرسال تعليق Blogger

 
Top