5/11/2014 -

 عناصر غذائية تحتاجها المرأة بعد سن الأربعين

جسم المرأة يبدأ في التغير بعد سن الـ 40، حيث يصبح أضعف ويواجه الكثير من المشاكل المتعلقة بآلام في المفاصل وأنواع أخرى من الأمراض، وهذا يحتم عليها أن تهتم بإضافة بعض الفيتامينات والمعادن لحياتها، وكذلك أن تهتم بتناول نوعيات معينة من الأطعمة التي تمدها بما بدأ جسمها في فقده.


وتشير دكتورة لورا بأولا، استشاري التغذية العلاجية، إلى أن المرأة بعد سن الـ40 عليها أن تهتم بنظامها الغذائي، وتضمنه بعض العناصر الغذائية



فيتامين B-12


يعد فيتامين B12 هو أهم فيتامين للنساء فوق سن الأربعين، خاصة لمن تعاني من أية مشاكل تتعلق بالقلب، وهو موجود في الأطعمة مثل لحوم البقر وسمك الماكريل، والبيض.



فيتامين (ب)


يوفر فيتامين B الطاقة للنساء، خاصة بعد سن الأربعين، حيث تتراجع معدلات الطاقة في هذه السن، ويتواجد هذا الفيتامين في السبانخ، سمك السلمون والبطاطس والبقوليات.



فيتامين (د)


تحتاج المرأة لهذا الفيتامين بالتحديد بعد سن الأربعين؛ لأنه يعزز عمل العظام ويقيها، ويحميها من هشاشة العظام، التي تصبح المرأة أكثر عرضة للإصابة بها في هذه السن.
وللحصول على هذا الفيتامين يمكنك الوقوف في الشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل، كما يمكن الحصول عليه من السلمون أو الحليب.



إنزيم Q10



لهذا الإنزيم – الذي يشبه الفيتامين – العديد من الفوائد للمرأة بعد سن الأربعين، فهو يزيد من خصوبة المرأة، إذ إنه يساعد في عملية إنتاج البويضة، كما أنه يقوي عضلة القلب.
وإنزيم Q10 موجود في العديد من الأطعمة مثل أسماك السلمون والماكريل والسردين، وكذلك الكبد البقري والحبوب الكاملة.


إرسال تعليق Blogger

 
Top