5/26/2014 -

 الهندباء يقوي العظام ويحمي الكبد

عالم الأعشاب والنباتات مليء بالأنواع التي قد نجهلها على الرغم من الفوائد الجمة التي يحملها للجسم، ومن النباتات التي تحمل الكثير من الفوائد الصحية لنا، ولا يعرفها الكثيرون هو نبات الهندباء، فهو مفيد في بناء مناعة جسم الإنسان، ويفيد الجلد والشعر.
ويؤكد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام أن نبات الهندباء غني بالحديد والفيتامينات، كما أنه يعزز نمو وتطور خلايا الدم الحمراء في الجسم،، ولذلك فهو جيد للأشخاص الذين يعانون من فقر الدم، كذلك هو مفيد للكبد فهو يقضي على الصفراء التي تبدأ من الكبد.
وينصح سلام الأشخاص الذين يعانون من أنواعا عديدة من الحساسية باستشارة الطبيب قبل استخدامها؛ لأن الألياف الموجودة في الهندباء قد تسبب حساسية لبعض الناس.



يحسن صحة العظام

نبات الهندباء غني بالكالسيوم، لذلك فهو يحسن صحة العظام، كما أنه مفيد للأطفال لبناء عظامهم وتقويتها.



يساعد في عملية الهضم

الهندباء جيد لتحسين الشهية والهضم، وهو يساعد في تدفق الصفراء المفيدة في المعدة، وبالتالي يضمن وجود البكتيريا الجيدة، مما يحمي المعدة من المشاكل التي قد تواجهها أثناء الهضم.
يساعد على تجنب اضطرابات الكبد
المواد المضادة للأكسدة، ووجود فيتامين C في الهندباء يساعد في الحفاظ على الكبد، وتجنبه العديد من الاضطرابات، كما أنه ينظم إنتاج الصفراء في الكبد.


يحارب السرطان

أوراق الهندباء تحتوي على المغذيات النباتية التي تساعد على منع السرطان، وإبطاء نمو خلاياه.


يقوي المناعة

الهندباء فعال في مكافحة الميكروبات الضارة والفطريات، مما يساعد على تقوية جهاز المناعة بالجسم.



يخفض ضغط الدم

الهندباء له خصائص مدرة للبول، مما يجعله يعمل على الحفاظ على ضغط الدم للشخص لأنه يحتوي على البوتاسيوم، والألياف التي تساعد في خفض ضغط الدم.



يقلل من حب الشباب

عصير أو مغلي الهندباء يحمي البشرة من حب الشباب، ويقلل من ظهوره، فهو يحمي الجلد من تراكم السموم الضارة، التي تسبب الاختلالات الهرمونية التي تؤدي في النهاية إلى ظهور حب الشباب. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top