6/27/2014 -
 دراسة: لا يوجد صلة بين ارتفاع ضغط الدم والأرق
كشفت دراسة أنه لا يوجد علاقة بين الأرق وارتفاع ضغط الدم على الرغم من المعتقدات فى وقت سابق أن طروف المعيشة الصعبة والأرق يرتبطان بارتفاع ضغط الدم.

يقول دكتور نيكولاس فيسوريس من مستشفى سانت مايكل فى تورنتو إنه فحص بيانات ما يقرب من 13،000 من الأمريكيين الذين شاركوا فى المسح الصحى والتغذية، وقال إنه لا توجد صلة بين الأرق وارتفاع ضغط الدم. وذلك وفقا لدراسة نشرت فى مجلة الطب النفسى السريرى.

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض (CDC) إلى أن أعراض الأرق تشمل صعوبة فى النوم والاستيقاظ فى منتصف الليل، وعدم القدرة على الاستيقاظ فى الصباح فى وقت سابق عن المقصود، وذلك وما يقدر بنحو 50 حتى 70,000,000 من البالغين فى الولايات المتحدة لديهم الأرق أو اضطراب اليقظة.

وتابع فيسوريس أن العديد من مرضاه كانوا قلقين من أن الأرق يمكن أن يساهم لهم فى مشاكل صحية أخرى. وقال أيضا بأن الأرق مصدر قلق فى المجتمع الطبى العام بين ممارسى الطب العام، سواء أعراض الأرق التى قد تؤدى إلى ضعف صحة القلب والأوعية الدموية.

وقد أظهرت الأبحاث وجود صلة بين توقف التنفس أثناء النوم والنتائج السلبية للقلب والأوعية الدموية، وأوضحت الأبحاث أن الأرق أصبح مصدر قلق ويثير تساؤل حول إذا كان له صلة أيضا بمشاكل القلب، مشيرا إلى أن توقف التنفس أثناء النوم والأرق هى قضايا مختلفة تماما.

إرسال تعليق Blogger

 
Top