, 6/07/2014 -
 ملك التوابل.. الفلفل الأسود يقضي على البهاق والغازات
الفلفل الأسود من التوابل التي لا غنى عنها في المطبخ فهو يدخل في جميع الأكلات، ويطلق عيه ملك التوابل، لما يحتوي على العديد من الفوائد الصحية.

وتؤكد دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية أن الفلفل غني بالفوائد الصحية، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة، وفيتامين A، فيتامين C، ومركبات مثل، الليكوبين، والكاروتينات، زيا-زانثين، وكريبتوزانتين التي تساعد على إزالة الجذور الحرة المدمرة، ومنع حدوث السرطان، أو مشاكل في الكبد، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويحتوي الفلفل الأسود أيضا على معزز للتعرق ومدر للبول.


يحسن الهضم
تضيف دكتورة مروة: أن الفلفل الأسود يخلصك من الغازات، وهو مادة تساعد في تحفيز براعم التذوق لزيادة إفراز حامض الهيدروكلوريك لتعزيز عملية الهضم، كما أنه يقي من الإسهال، والإمساك، وآلام المغص، والغازات المعوية.


يقضي على البهاق
البهاق مرض ينتج عن نقص الأصباغ في الجلد، ولأن الفلفل الأسود يحتوي على "البيبيرين"، وهي مادة تحفز البشرة على إنتاج المزيد من الأصباغ، فهو يعالج البهاق ويحمي الجسم منه.


يحسن وظيفة الإدراك
البيبيرين الموجود في الفلفل الأسود لديه خصائص مضادة للاكتئاب، لأنه يزيد من إنتاج "الإندومورفين"، وهي من المواد الكيميائية الموجودة في الدماغ الذي تحمينا من أي ألم، وتجدد الصحة النفسية، وتشمل فوائد الفلفل الأسود أيضا تحفيز الجهاز العصبي المركزي وتحسين الوظيفة الإدراكية.


الوقاية من البرد والإنفلونزا
يحارب الفلفل الأسود الميكروبات والجراثيم ومسببات الأمراض، فهو غني بفيتامين (ج) الذي يحارب مسببات البرد والإنفلونزا، كما أنه يزيد من التعرق ويزيل المخاط في الأنف والصدر.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top