6/07/2014 -
 عصير الجزر يخلص جسمك من السموم.. ويحميك من الشيخوخة
الجزر من الخضراوات التي تعتبر كنزا من الصحة والجمال، وعصير الجزر له فوائد لا تعد ولا تحصى للجسم، فهو جيد لصحة الدم والعظام، كما أنه مفيد للجلد والشعر.

وتعدد دكتورة لورا باولا استشاري التغذية فوائد عصير الجزر للجسم في السطور التالية


يساعد على تطهير الجسم
عصير الجزر غني بالمواد المضادة للأكسدة وفيتامين (أ)، فيمكنه أن يساعد في الحفاظ على حيوية البشرة، فلتتناولي عصير الجزر يوميا لترطيب بشرتك، كما أنه يساعد على تطهير الجسم من السموم.


يجدد خلايا الجلد
عصير الجزر غني بالمواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية، التي تجعله يقاوم شيخوخة الجلد، ويحد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد على الجلد، كما أنه يساعد على زيادة إنتاج الكولاجين في الجلد، الذي يحافظ على بشرتك شابة، كما أنه يساعد على زيادة مرونة الجلد.


يمنع أضرار أشعة الشمس
عصير الجزر غني بالبيتا كاروتين، الذي يتحول إلى فيتامين A عند امتصاص الجسم له، وهذا يساعد على توفير الحماية ضد الأشعة فوق البنفسجية الضارة، كما أن عصير الجزر غني بالمواد المضادة للأكسدة، التي تجعله يحمي الجلد من أضرار التعرض لأشعة الشمس المباشرة.


يمنع حب الشباب
عصير الجزر يشفي من الكثير من الأمراض؛ فهو يساعد على حماية البشرة من حب الشباب، لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، وفيتامين (أ).


يقلل من تساقط الشعر
فيتامين (أ) والبيتا كاروتين الموجودين في عصير الجزر، يساعدان على تعزيز نمو الشعر الصحي، كما أن عصير الجزر يحتوي على الفيتامينات الضرورية التي تساعد على جعل الشعر صحيا، كما أنه يعزز الدورة الدموية في منطقة فروة الرأس، وهذا بدوره يساعد على الحد من مشكلة تساقط الشعر.
كما أنه يحتوي على فيتامين (هـ) الذي يساعد على زيادة نمو بصيلات الشعر. 

إرسال تعليق Blogger

 
Top