6/22/2014 -
 عصير الخيار يقوي العظام ويعزز جهاز المناعة
في هذه الموجة الحارة نحتاج شرب الكثير من السوائل وكذلك تناول الأطعمة المرطبة التي تمتلئ بالسوائل، ومن أنسب الحلول تناول المزيد من الخيار الذي يعتبر الماء هو المكون الأساسي له، فهو يرطب الجسم ويمنحه المزيد من الماء الذي يحميه من الجفاف.

وتؤكد دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية أن للخيار فوائد كثيرة إلى جانب أنه يمد الجسم بالماء ويحميه من الجفاف، ويعوضه عن السوائل المفقودة.


يحافظ على عظام أقوى
تناول الخيار في صورة عصير يمد الجسم بفيتامين K الذي يعزز تطوير أنسجة العظام، ويجعلها قوية، ويحافظ على صحة الكلى.


علاج الحموضة
الحموضة مشكلة شائعة ومزعجة، ويحتوي عصير الخيار على معادن قلوية تنظم مستويات الحموضة في الدم، لذلك فهو العلاج الأمثل لقرحة المعدة والاثني عشر، والشعور بالحموضة.


يحارب الكولسترول ومرض السكري
الخيار يعمل على خفض مستويات الكولسترول السئ في الجسم، وعصير الخيار يساعد البنكرياس في خلق الأنسولين، وهذا يساعد مرضى السكري في الحفاظ على مستويات السكر في الدم إلى الحد الأمثل.


يقلل من آلام المفاصل
يحتوي الخيار على عنصر "السيليكا" الذي يقوي الأنسجة الضامة، كما أنه غني بالفيتامينات A، B1، B6، C وD، الفولات والمغنيسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم، والتي يمكنها تخفيف أعراض مرض النقرس، وكذلك علاج آلام التهاب المفاصل.


تعزيز الجهاز المناعي
عصير الخيار يحتوي على النحاس الذي في تطوير خلايا الدم الحمراء ويحسن الجهاز المناعي، كما أن النحاس يحمي الجسم من تلف الخلايا عندما تتعرض للسموم البيئية.


يقوي الأسنان
عصير الخيار البديل للحليب، فيمكنه تعزيز الأسنان والعظام، وزيادة كثافة العظام، كما يساعد في الحفاظ على التوازن الهرموني بالجسم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top