6/10/2014 -
بالفيديو.. متى يكون اليوم الواحد على سطح الأرض يمثل عام كامل؟
تدور الأرض حول محورها بسرعة تبلغ حوالى 1,675 كم/ساعة، ولكن دعنا نتخيل ماذا قد يحدث إذا توقفت الأرض عن الدوران؟

يقول بعض الباحثين إن الأرض عندما تتوقف عن الدوران، يكون الأمر أشبه بتوقف الأتوبيس فجأة تجدنا نتحرك إلى الوراء عكس حركته للحظات ثم نثبت مرة أخرى، وكذلك تظل الأشياء فوق سطح الأرض تدور لفترة معينة، قبل أن تتوقف هى الأخرى.

لكن لن يتحرك الجميع بنفس السرعة فالأشخاص المتواجدين أقرب إلى خط الاستواء أو فوقه سوف يكونون الأسرع فى الدوران، وأما بالنسبة للأشخاص على القطبين فلن يتحركوا من الأساس.

بالطبع هذا بخلاف أن فكرة توقف الأرض فى حد ذاتها “مدمرة”، لأنه يعنى موت كافة الكائنات على سطحها وبالتالى تدمير النظام البيئى لها، لكن دعنا نتخيل أننا سنعيش، كيف ستكون الحياة حينها؟

يتخيل بعض الباحثون أن الأرض إذا ما توقفت عن الدوران حول محورها، فإن اليوم الواحد على سطح الأرض سيمثل “عاما كاملا” وهى الفترة التى تأخذها الأرض فى الدوران حول الشمس، وحينها سيطول النهار لمدة 6 أشهر ويكون الليل مدته 6 أشهر هو الآخر.

وكذلك أن دوران الأرض حول محورها يتسبب فى عملية توزيع المياه على سطحها مما يعنى أن توقفها يجمع المياه فى وسطها على خط الاستواء بشكل مريب ويجعل اليابسة تحيط بتلك المياه فى القطبين، إلا أن العلماء وفقا لما ذكرته قناة “Intrigueology” العلمية فالأرض لن تتوقف أبدا.

إرسال تعليق Blogger

 
Top