7/15/2014 -
عصير الطماطم
الصيام والحر لا يجتمعان إلا وثالثهما العرق؛ حيث تتسبب درجات الحرارة المرتفعة والإرهاق طوال النهار إلى زيادة ملحوظة في إفراز العرق. عصائر طبيعية ووصفات منزلية يمكنها حل المشكلة ببساطة.
أكدت سماح علي خبيرة التجميل والعناية بالبشرة أنه يمكن محاربة زيادة العرق طوال النهار؛ بسب ارتفاع الحرارة وإرهاق الصيام بالمواظبة على تناول ثلاثة عصائر يوميا بين الإفطار والسحور تحارب العرق وتمد الجسم بالطاقه.
- عصير الطماطم: يجب شرب كوب من عصير الطماطم يوميا بعد السحور لتفادي العرق نهارا؛ حيث تتمتع الطماطم الطازجة بقدرتها على محاربة التعرّق.
- العسل وخلّ التفاح: امزجي ملعقتين من خلّ التفاح مع ملعقتين من العسل الطبيعي وتناوليهما يوميا عند الإفطار كعصير مغذ ومفيد للجسم وللرجيم ويمنع التعرق خاصة في الوجه والكفين. 
الألويفيرا: وهي نبتة ساحرة للجمال وتعتبر الصديقة الوفية للبشرة الجافّة ويمكن استخدامها قبل الخروج نهارا بفرك الوجه بالمادة المخاطية الموجودة فيها مباشرةً قبل الانطلاق. كما أن عصير الألويفيرا مفيد جدا للبشرة والمعدة وبالتالي يحد من التعرق.

وأشارت سماح علي إلى ضرورة الاهتمام بشرب السوائل والابتعاد عن الدهون، والمقالي والمأكولات الغنية بالتوابل الحارة والحرص على ارتداء الملابس ذات الألوان الفاتحة وتجنب التوتر والانفعال لتفادي زيادة العرق.

إرسال تعليق Blogger

 
Top