7/22/2014 -
 الباذنجان يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية
الباذنجان من الاكلات الشعبية المحببة والمقربة من الشعب المصري فهى أكله شعبية من الطراز الأول
،بدأ زراعته في الهند قديما ثم انتقل إلى مصر ومنها إلى كافة أنحاء العالم،وللباذنجان فوائد صحية عديدة لا يعلمها الكثيرون.

تقول دكتورة هند مرزوق،خبيرة التغذية، أن للباذنجان العديد من الفوائد الصحية فهو عنصر طبيعى يفيد الجسم بشكل كبير من خلال احتوائه على مواد تساهم في علاج مشكلات مرضية والوقية منها ويحتوى على المواد المكافحة للسرطان، كما أنه يمنع حدوث التقلصات العضلية.

وتكمل، والباذنجانالمعروف عنة أنه غنى بالألياف التي تساعد على حماية المعدة وتحسين الهضم وامداد الجسم بما يحتاجه وتعمل على منع امتصاص الدم للدهون والكولسترول ،وهو مصدر قوى لفيتامين "ب" كما أنه يحتوى على عناصر غذائية مطلوبة لبناء الجسم مثل البوتاسيوم والنحاس والماغنيسيوم والفوسفور وحمض الفوليك، ويحتوى على الكربوهيدرات المنخفضة الذوبان مما يساعد في علاج السكر أو الوقاية منه.

وتضيف،يحتوى أيضا على مركبات مضادة للأكسدة مما يساعد على الوقاية من السرطان، ويعمل على خفض ضغط الدم،كما أنه يساعد على تحسين عضلة القلب ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وتنصح بتناول الباذنجان كمحفز للنشاط الجنسى لدى المرأة والرجل حيث يحتوى على مجموعة من المواد التي تحفز افراز الهرمونات الخاصة بالذكر والأنثى حيث أن الألياف الموجودة في هذا النبات تعمل على تحفيز مراكز الإثارة في المخ.

إرسال تعليق Blogger

 
Top