, 8/20/2014 -
“النهر الأصفر”.. تعرّف على التنين الصينى لتعرف فضل “النيل”
هل سمعت يومًا عن “النهر الأصفر” الذى يوجد فى الصين، ويُعرف بفيضاناته الكثيرة المدمّرة؟، هل تعرف أهم المعلومات التى يتميّز بها هذا التنين الذى ابتلع ملايين الناس؟، هنا يمكنك أن تعرف هذا وأن تشكر نهر النيل على رحمته بالمصريين.

“النهر الأصفر” هو ثانى أطول أنهار الصين بعد نهر “يانجتسى”، وخامس أطول أنهار العالم، يبلغ طوله حوالى 5464 كيلو مترًا، وينبع من جبال البيانكالا فى غرب الصين، ويصبّ فى بحر “بوهاى”.

يُعرف هذا النهر بفيضاناته الخطيرة، حيث إنه فى كل فيضان منها يجرف المحاصيل الزراعية أو تظل مياهه تغمرها حتى تتعفّن، وهو ما قاد الحكومة الصينية إلى إقامة جدار على طرفيه بلغ طوله 600 كيلو متر، أمكن بواسطته السيطرة جزئيًّا على تلك الفيضانات.

في عام 1931 حدث فيضان كبير فى هذا النهر، وهو ما اعتبر أحد أعنف الكوارث الطبيعية فى التاريخ، نظرًا لأنه خلّف 4.1 مليون قتيل، كما حدث قبل ذلك فيضان تسبب فى مقتل 2.9 مليون نسمة، فيما تعود أسباب هذه الفيضانات إلى الأرض المسطحة حول النهر.

وجدير بالذكر، أن النهر أخذ اسمه من لون المياه الذى يميل إلى الأصفر، وهو اللون الناتج عن تآكل التربة وتدفقها إلى أسفل النهر، كما لُقِّب باسم “يوجونا الصين”، وذلك بسبب الفيضانات المدمّرة التى يُحدثها.
img626586
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top