8/07/2014 -
 "الليمون" يمنحك بشرة صحية خالية من العيوب

يعتبر الليمون الحامض مادة طبيعية مثالية تدخل في تصنيع وإنتاج العديد من مستحضرات العناية بالبشرة، لما له من منافع جمالية جمة على البشرة والجلد، كما أنه يحارب العديد من الأعراض غير الصحية التي تصيب البشرة وتعوق ظهور المرأة بالطلة الجمالية المعتادة.


الدكتور عادل عبد العال أستاذ الطب البديل يطلعنا على أهم الفوائد الجمالية التي يحققها الليمون الحامض للبشرة والجلد.

يقول عبد العال يعد الليمون الحامض من أفضل الوسائل الطبيعية التي تعالج انتفاخ العينين، والعيون المتعبة والجفون المنتفخة عن طريق استخدام ملعقتين من عصير الليمون في وعاء صغير وشريحتين من الخيار، ووضعها على العيون لمدة ربع ساعة، للمساعدة في تخفيف الانتفاخ ومحاربة الهالات السوداء. 

ويضيف أستاذ الطب البديل أنه إذا كنت تودين إزالة التجاعيد، ما عليك إلا إضافة ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقتين من عصير الليمون، وتدليك وجهك بأصابعك لمدة عشر دقائق، ففيتامين C الذي يحتوي عليه الليمون يؤدي دورا في تعزيز إنتاج الكولاجين والأحماض التي يحتوي عليها السكر مفيدة جدا لإصلاح تلف الجلد وإزالة خلاياه الميتة. 

وتابع عبد العال لليمون الحامض دوره في تحفيز إنتاج الكولاجين، وإزالة خلايا الجلد الميتة وتطهير الوجه، مما ينشط تلك المسام ويساعدها على إعادة التوازن في الجلد، وذلك عن طريق ملء وعاء مع الماء المغلي وإضافة قشر نصف حبة من الليمون الحامض، ثم وضع وجهك فوق وعاء مع منشفة فوق رأسك للحفاظ على البخار. 

وأخيرا يؤكد أستاذ الطب البديل أن الليمون الحامض يعد أفضل الطرق لإزالة الرءوس السوداء عن طريق خلط ملعقتين من دقيق الشوفان مع ملعقة من عصير الليمون وأربع ملاعق من الزبادي لصنع عجينة لزجة، وتركها على الوجه لمدة خمس دقائق، ثم غسلها بالماء البارد.

إرسال تعليق Blogger

 
Top