, 8/25/2014 -
 أطعمة تساعد على الوقاية من سرطان الثدي
يعتبر سرطان الثدي من أكثر أنواع السرطانات انتشارا بين النساء بل إنه يعتبر رقم واحد في مصر من حيث معدل الانتشار والتزايد المستمر، وعلى الرغم من ذلك فإن الأطعمة والفواكه الخاصة بمحاربة هذا النوع من السرطان تلعب دورا حيويا في الوقاية والسيطرة على المرض.

يقول الدكتور يسرى البدوي خبير العلاج بالأعشاب وعضو مؤسس جمعية الطب البديل أن هناك أنواعا معينة من المأكولات تساعد على الوقاية من المرض وتحول دون تكون أو تحور الخلايا الطبيعية إلى سرطانية ولذلك يجب أن تحرص كل سيدة على تناول هذه الأطعمة بشكل دوري لخلق نوع من المقاومة والمناعة لمكافحة المرض مثل:

الأسماك خاصة الأنواع الزيتية:
فهي مصادر هائلة للأوميجا 3. وقد أكدت العديد من الأبحاث أن تلك المركبات تساعد على تعزيز الجهاز المناعي وتساعد على منع نمو الأورام السرطانية. كما تساعد على تقليل الالتهابات المزمنة.

البقول:
تتميز البقول باحتوائها على كميات كبيرة من الألياف، التي تساعد على إزالة هرمون الأستروجين الضار، لذلك إحرصي على تناول البقول، الأرز، الشوفان والحبوب الكاملة للوقاية من سرطان الثدي.

عين الجمل:
من أفضل الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، وقد أكدت الدراسات العلمية أنه مفيد للوقاية من سرطان الثدي، فهو من الأطعمة المضادة للالتهابات.

الفواكه والخضراوات ذات اللون الأصفر:
الفواكه والخضراوات ذات اللون الأصفر أو البرتقال، كالفلفل الأصفر، القرع أو الجزر تحتوي على مادة البيتا كاروتين. التي تساعد على مكافحة المرض والحد من انتشاره، كما أن الخضراوات الورقية أيضًا كالكرنب أو السبانخ تساعد كذلك على منع نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم.

التوت:
فهو يساعد على الوقاية من الإصابة بالأنواع المختلفة من السرطان خاصة سرطان الثدى ويمنح الجسم حماية متكاملة ضد الخلايا المهاجمة.

الرمان:
غني أيضا بمضادات الأكسدة، ويعمل على منع تكون المواد المكونة لسرطان الثدي كالإستروجين الضار.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top