1/18/2015 -
صورة تعبيرية
كثير من الفتيات عندما تشعر بالجوع تسارع بتناول أطعمة خفيفة، خاصة لو كانت في العمل أو خارج المنزل مثل البسكويت والبطاطس المقلية والشيبسي والمياه الغازية، وجمعيها ضار بالصحة ويسبب السمنة وتراكم الدهون بالجسم.

وتقول الدكتورة ليندا جاد، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، إن هناك أطعمة يميل لها معظم الفتيات ويعتبرونها خفيفة على الرغم من احتوائها على كمية دهون ضارة وسعرات حرارية عالية مثل الشيبسي، فهو يعتبر من الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية وقليل الحجم وليس به أي قيمة غذائية.

وأضافت "جاد"، أن الكرواسون من الأطعمة التي تشعر بالشبع ورغم ذلك فهو مليء بالسعرات الحرارية مثله مثل الخبز الأبيض، ويعد تناول الحلوى بشكل عام ضار، لأنها تعمل على ارتفاع السكر في الدم بشكل سريع وهبوطه؛ لما بها من سعرات حرارية فارغة دون قيمة غذائية.

أضافت دكتورة ليندا، أن البسكويت الخالي من الدهون مثل الـ"كوكيز"، قد لا يحتوي على دهون، ولكن نسبة السكر الموجودة به تجعل الإنسان يقبل على تناول المزيد منه، وكذلك الأطعمة خاصة المليئة بالدهون.

كذلك تحذر دكتورة ليندا، من الصودا الدايت فهي لا تعتبر بشكل عام مشبعة، ولكن المحليات الصناعية الموجودة بها تجعل الإنسان يتناول المزيد منها، ما يؤدي إلى السمنة وارتفاع ضغط الدم، وبالتالي يجب الابتعاد عن هذه الأطعمة والتركيز على الخضراوات والفاكهة الطازجة، واللحوم المفيدة بأنواعها.

إرسال تعليق Blogger

 
Top