, , , , , 1/06/2015 -
عيون-زرقاء
يلعب الكبد دورا أساسيا فى الأيض “وهو قيمة الطاقة التى يتطلبها الجسم خلال يوم واحد لإعادة تنشيط وظيفته” وعدد من وظائف الجسم مثل تنظيف الدم من السموم كما يعمل على تصنيع “البلازما” الدموية ولكنه يهزم الإنسان إن أصابه أحد الفيروسات.
يخلص الكبد الجسم من الأمونيا

ويعتبر الكبد أكبر غدة فى الجسم ويعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم وتحويل المواد الغذائية الى شكل يمكن الاستفادة منه، ويعمل على تكسير الدهون وتحويلها لكوليسترول ويخلص الجسم من الأمونيا.

ويرتبط اصفرار لون العيون فى بعض الأحيان بصحة الكبدحيث يشير إلى وجود خلل فى عمل الكبد الذى يكون الصفراء المسؤولة عن تكسير الدهون.
لون العينين مرتبط بصحة الكبد

أكد الدكتور جمال غانم استشارى الجهاز الهضمى وعلاج الكبد، أن أعراض التهاب الكبد الفيروسى المزمن تبدأ بشعور المصاب بالتعب والإرهاق الدائم، ووجود اصفرار فى العين، وقد يصاحبه تغير فى لون البول.

و يشير الاصفرار أيضا إلى التهاب الكبد الوبائى بأنواعه “a-b-c” كما يشير إلى وجود التشمع فى الكبد خاصة للذين يكثرون من شرب الكحول.

لذلك يجب الانتباه إلى لون العينين وفى حالة اصفراره يجب الذهاب إلى الطبيب خاصة إن استمر الاصفرار فترة كبيرة، ويكون الالتهاب مزمن إذا مرت عليه أكثر من ستة أشهر.
, , , , ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top