1/28/2018 -

حمية البحر الابيض المتوسط


GreenZoner egypt

رجيم البحر الابيض المتوسط، لاعيش حياة اطول، وكي اخسر الوزن بشكل فعال واحافظ على وزن مثالي ينصح الخبراء برجيم البحر الابيض المتوسط والتي تم التاكد منها بشكل نهائي بعد اجراء العديد من التجارب من قبل خبراء التغذية.

حيث يتميز السكان المجاورين للبحر الأبيض المتوسط بإنخفاض معدلات إصابتهم بامراض القلب والسكري، ويرجع خبراء التغذية السبب في ذلك، لعادات تناولها للطعام الصحي، حيث يعتبر أن لها التاثير الأكبر  فى انخفاض معدلات اصابتهم بالأمراض المزمنة مثل الضغط والسكري والقلب وتمتعهم بحياة صحية واوزان منخفضة واشكال جذابة.

حيث يتبع سكان البحر الابيض المتوسط نظاما غذائيا يساعدهم على خسارة الوزن والحياة لفترة اطول وتعرف الطريقة التي يتناولون بها الغذاء بحمية أو رجيم البحر الأبيض المتوسط، وهو واحداً من أفضل طرق الحمية الغذائية المتبعة في العالم والأكثر جدوى، وتعتمد طريقة رجيم البحر الابيض المتوسط على تناول الخضروات والفواكة والحبوب والفاصوليا، وهذا النظام الغذائى لا يتضمن تناول الكثير من اللحوم، حيث يتعتمد بشكل اساسي على تناول زيت الزيتون بشكل رئيسي حيث يعد زيت الزيتون مصدر هام للدهون المفيدة للجسم، والابتعاد عن الدهون المشبعة تماماً.

ريجيم البحر الأبيض المتوسط

يعتبر رجيم البحر الأبيض المتوسط غنى جدا بالدهون الصحية النافعة و بالالياف والفاكهة والخضروات الملونة والتى تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الاكسدة، ولذلك نعتبر الخبراء ان هذا النظام يساعدكِ على خسارة الوزن بشكل مؤكد وفى نفس الوقت بدون حرمان الجسم من العناصر الغذائية الهامة المختلفة التي كثيرا ما تؤدي الى الاصابة بامراض مختلفة.

الأطعمة التى يتم تناولها في نظام ريجيم البحر الأبيض المتوسط:

1- الاعتماد على كميات صغيرة من الزبادى والجبن لإحتوائها على الكالسيوم.

2- الحبوب الكاملة والنشويات مثل المكرونة والخبز والأرز والبرغل والبطاطس.

3- الأسماك المطهية على البخار أو المشوية، والتى ينصح بتناولها عدة مرات بالاسبوع، يمكنك تناول التونا أيضا أو السالمون او الماكريل وتجنب السمك المقلى.

4- تناول البيض عدة مرات فى الأسبوع، على أن يكون في  الغالب مسلوقاً.

5- اللحوم الحمراء يتم تناولها مرة واحدة بالاسبوع.

6- تناول على الأقل وجبتي طعام نباتيتين كل إسبوع.

7- التنوع فى تناول الفواكه الطازجة والبقوليات والخضروات والأعشاب والحبوب، فتعمل هذه الأطعمة على إنقاص الكوليسترول السئ بالجسم، والذى من شأنه أن يؤدى تباعاً الى تجمع الرواسب الدهنية أو الضارة فى الشرايين.

8- المكسرات،فتحتوى على نسبة مرتفعة من الدهون ماعادا الجوز والبندق واللوز، ونلفت النظر بعدم الإكسار من المكسرات والإكتفاء بحصة واحدة فى النهار.

9- تناول الخضراوات المطهية على البخار أو المسلوقة بدون إضافات ذات سعرات حرارية عالية.

10- استخدم دائماً زيت الزيتون بدلا من الزبد أو الزيوت الأخرى، يمكنك عمل صوص للمكرونة باضافة معلقة من زيت الزيتون والثوم والبصل ومعلقة من صلصة الطماطم لتحضير طبق مكرونة لذيذ وصحى.

11- تناول الفواكه الطازجة بدلا من الحلويات.

12- يمكن تناول القهوة والشاى ولكن بدون سكر.

الأطعمة التى لا يجب تناولها فى هذا النظام الغذائى:

1- المواد الغذائية المصنعة.

2- الأطعمة المقلية بشكل عام.

3- الوجبات السريعة.

4- المشروبات السكرية مثل المشروبات الغازية العادية والدايت وأيضاً العصائر غير الطازجة المصنعة.

5- السوسيس والهمبورجر.

6- الكعك والكوكيز وكيك الشوكولاتة.

7- اللحوم المصنعة ذات السعرات الحرارية العالية. 

لاطيب الماكولات لعدد من الشيفات المبدعين والمواضيع التي تهم المراة والاسرة
تابعونا على صفحة الفيس بوك للحصول على كل جديد

إرسال تعليق Blogger

 
Top