8/03/2013 -
 صورة أرشيفية
الصيام مع حرارة الصيف يجعل أجسامنا تفقد الكثير من السوائل، مما يجعلنا نشعر بالخمول والوهن والعطش، ولتجنب كل هذه الأعراض يوصي دكتور فوزي الشوبكي أستاذ التغذية بالحرص على تناول بعض الأطعمة الصيفية التي تمنح الجسم المزيد من السوائل، وتمنحك النشاط والحيوية خلال صيامك.

"البطيخ" هذه الفاكهة غنية بالماء والسوائل، فستمدك بما تحتاجه، خلال نهار رمضان، مع ارتفاع درجة الحرارة التي تفقدك السوائل التي في جسمك، كما أنه يشعرك بالشبع والامتلاء، كذلك يحتوي البطيخ أيضا على الليكوبين، الذي يحمي خلايا الجلد من أضرار أشعة الشمس.

"الزبادي".. ويضيف دكتور الشوبكي أن الزبادي من الأطعمة الغنية بالبروتين، ومنخفضة الدهون، كما أنه يحتوي على البكتيريا المفيدة التي تحافظ على الجهاز الهضمي، فهو الأنسب في السحور.

"الكرفس والشمر".. ليس هناك ما هو أسوأ من الشعور بالانتفاخ، هذا ما يؤكده دكتور فوزي، ويضيف أن الكرفس والشمر بمثابة مدرات للبول، دون التسبب في جفاف الجسم، كما أنهما يحفزان الكليتين، لطرد السموم والسوائل الزائدة من الجسم.

"الشاي الأخضر".. وينصح دكتور فوزي بالحرص على تناول الشاي الأخضر يوميا، بعد الإفطار، حيث إنه يحافظ على رطوبة الجسم، ويعد وسيلة مثالية لإمداد الجسم بما يحتاجه من المياه الخاصة، كما أن الشاي الأخضر قد يكون مفيدا في مكافحة السرطان وأمراض القلب، وخافض للكوليسترول، كما أنه يعمل على تسريع التمثيل الغذائي.

إرسال تعليق Blogger

 
Top