9/12/2013 -
 صورة أرشيفية
الغذاء والعلاقة الحميمية بينهما ارتباط وثيق، فسوء التغذية يمكن أن يؤدي إلى حياة جنسية باهتة، في حين أن بعض الأطعمة لها القدرة على تعزيز الرغبة والقدرة جنسية، هذا ما يؤكده الدكتور كامي باليك، استشاري التغذية والصحة الجنسية.

الكرفس

يعرف الكرفس بالسعرات الحرارية المنخفضة، ولكن أن يحرك الرغبة الجنسية عند المرأة يبدو غريبًا، لكن هذا ما يؤكده دكتور باليك، حيث إنه يحتوي على مواد كيميائية تسمى "أندروستيرون"، التي تحرك الرغبة الجنسية، كما أنه يحتوي على كمية صغيرة من الهرمونات الذكرية، والتي تعزز الإثارة عند المرأة، إلى جانب أن التوازن بين الصوديوم والبوتاسيوم في الكرفس يجعله مدرًا للبول أيضًا.

سرطان البحر

ويؤكد "باليك" أنه على الرغم من أن المعروف عن المأكولات البحرية القشرية أنها مليئة بالدهون، وتعتبر وجبة دسمة مما يجعلها تبطئ من الاستثارة الجنسية، إلا أن سرطان البحر يختلف، فهو مصدر جيد للبروتين، والنحاس والسيلينيوم، والزنك على وجه الخصوص، وقد أثبتت الأبحاث أنه يزيد من الرغبة الجنسية للرجال، خاصة أنه غني بالفوسفور، مما يعزز الرغبة.

الخضروات الورقية 

يشير "باليك" أن اللفت والسبانخ وغيرها من الخضروات الورقية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ)، الذي يدعم وظيفة الغدد الصماء، كما أن هذه الأطعمة تحتوي أيضا اليود، وهو المعدن الأساسي الذي يحسن من عمل الغدة الدرقية، والغدد الكظرية، والتي بدورها تساعد على تنظيم مزاجك، ورغبتك الجنسية.

الفراولة

يؤكد "باليك" أن البذور التي تملأ ثمرة الفراولة تزيد من الخصوبة، بالإضافة إلى الفوائد الصحية، حيث إنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين C، وحامض الفوليك والألياف، والفراولة مصدر جيد للبوتاسيوم، مما يساعد على تجنب احتباس السوائل، كما أنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية، التي تساهم في تنظيم عمل القلب والأوعية الدموية، وكل هذا ضروري لتعزيز الرغبة الجنسية والقدرة على الاستجابة. 

المكسرات

ويضيف "باليك" أن العديد من أصناف المكسرات، كالجوز، البندق، اللوز، والصنوبر، والجوز البرازيلي، والفول السوداني، وتحتوي على الأحماض الأمينية الأساسية L"-أرجينين"، والتي تعمل على تمدد الأوعية الدموية، وتحسين تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، وهذا بدوره يؤدي إلى تعزيز الاستثارة، والأحماض الدهنية تعمل على زيادة الأندورفين الذي يعمل على تحسين المزاج.

إرسال تعليق Blogger

 
Top