, 12/29/2013 -
  الأطعمة المصنعة تهدد الصحة.. فاحذروها
اتباع نظام غذائي مع الكثير من الأطعمة المصنعة يمكن أن يسبب الكثير من المتاعب، خاصة للأطفال، لأن معدتهم لا تتحمل ما تحتويه هذه الأطعمة المصنعة من مواد خطر على الصحة العامة.

وتؤكد لورا باولو استشاري التغذية العلاجية أن هناك بعض العناصر التي تحتوي عليها الأطعمة المصنعة، وتمثل خطورة على الصحة العامة، ويجب بالضرورة تجنبها.


ملونات الطعام

إذا كان لديك أطفال، يجب عليك تجنب إعطائهم الأطعمة الملونة، حيث إنها تحتوي على ملونات طعام وأصباغ محظورة أو على الأقل تحمل بعض الخطورة، وتؤكد دكتورة لورا أن اللون الأحمر هو الأكثر خطورة، ويأتي بعده الأصفر، وتضيف دكتورة لورا أن هذه الأصباغ الغذائية تسبب فرط النشاط للأطفال.


الرصاص

تؤكد دكتورة لورا أن المشروبات المصنعة دائما تحتوي على مستويات خطيرة من الرصاص، والتي تشكل خطورة بشكل خاص على صحة الأطفال، لذلك يفضل صنع العصائر للأطفال في المنزل للتأكد من سلامتها، واختيار الفواكه والخضراوات العضوية، للقضاء على الرصاص في أجسامهم.


الفثالات

تشير دكتورة لورا إلى أن مادة الفثالات هي هرمون آخر صناعي غالبا ما يوجد في الأطعمة المعلبة، والفثالات هي مادة كيميائية ثبت أنها تسبب ضررا للصحة الإنجابية والعصبية للمرأة، وغالبا ما يتم العثور عليها في منتجات العناية الشخصية، وكذلك الأطعمة المعلبة، ويجب تجنبها عن طريق تناول الأطعمة الطازجة التي لم تتم تعبئتها كلما أمكن ذلك.


زيت النخيل

توضح دكتورة لورا أن زيت النخيل يسبب لجسمك العديد من المشاكل الصحية، فهو من الدهون المشبعة التي تزيد من الكوليسترول في الدم، مما يؤثر على القلب والشرايين.


الدهون غير المشبعة

العديد من الأطعمة المصنعة تحتوي على الدهون غير المشبعة كالسلع المخبوزة، والعجائن المبردة، والوجبات الجاهزة، ولتجنب ذلك يفضل تناول الأطعمة المصنوعة باستخدام زيوت الزيتون، وجوز الهند، أو زيت الكانولا.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top