, 12/27/2013 -
 العسل
 العسل يزيد قدرات طفلك الذهنية
 
العسل أحد أهم المنتجات الطبيعية الغنية بالفيتامينات بما له من قدرة طبيعية في الوقاية من الكثير من الأمراض بالإضافة لدوره في إمداد الجسم بالقوة والطاقة والنشاط.

تقول إيزيس حنا خبيرة التغذية أنه من الضروي أن تنتبه الأمهات إلى أهمية إعطاء الطفل مقدار بسيط من العسل كل صباح قبل ذهابه للمدرسة بما يساعد على تنمية قدرة الطفل الإدراكية لاستيعاب وتحصيل المناهج الدراسية.

وأضاف أن العسل يعالج الزكام ونزلات البرد عند الطفل بمزج ملعقة عسل كبيرة مع كوب حليب دافئ أو إضافة ملعقة عسل مع نصف كوب من عصير الليمون الطبيعي.

وأكدت على قدرة العسل في علاج السعال أو أمراض الرئة عند الطفل بكوب صغير من العسل مضاف إليه ملعقة صغيرة من الزنجبيل مع عصير ليمون، وإعطاء الطفل ملعقة كبيرة ثلاث مرات يوميا يعالج التبول اللا إرادى لدى الطفل.

وأشارت لما يحتويه العسل من بروتينات وفيتامينات ومعادن الصوديوم، وبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس والزنك واليود اللازم لبناء جسم الأطفال وتنمية القدرة الذهنية للطفل. كما يعمل كمضاد حيوى قوى ضد البكتريا والجراثيم.

وأكدت ضرورة تناول ملعقة كبيرة من العسل قبل الطعام بساعتين أو بعد الطعام بثلاث ساعات مضاف إليه زيت السمك مفيد جدا لعلاج التهاب اللوزتين ويبقى الطفل بصحة جيدة طوال موسم الشتاء والعام الدراسى خاصة فترة الامتحانات.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top