, 1/06/2014 -
  احذر الوجبات الخفيفة.. قد تكون السبب في السمنة
أحيانا اختيارتنا الغذائية، خاصة للوجبات الخفيفة تتسبب في زيادة أوزاننا حتى دون أن نلتفت للسبب الحقيقي وراء ذلك، خاصة عندما نكون خاضعين لبرنامج غذائي لإنقاص الوزن.

وتنصح دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية بعمل بعض التبديلات في الوجبات الخفيفة حتى نحافظ على أجسامنا، ولا نتسبب في زيادة أوزاننا.

البطاطس واللحم البقري

مبادلة البطاطس المقلية بلحوم البقر، من المؤكد أن البطاطس المقلية لذيذة، لكنها مليئة بالكربوهيدرات، والصوديوم، لذلك يفضل استبالها بقطع من اللحم البقري الغني بالبروتين الذي يعطينا إحساسا بالشبع لفترة طويلة، كما أنه منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية.

الحلوى والمكسرات

مبادلة الحلوى بالمكسرات، فإذا كنتِ تبحثين عن أكلة لذيذة تمدك بالطاقة بين الوجبات الرئيسية، فابتعدي عن الحلويات، واستبدليها بطبق من المكسرات اللذيذة، فهي تمدك بالطاقة وتساعد جسمك على الحرق، كما أنها غنية بالأوميجا 3

الفشار

حاولي تجنب شراء الفشار من الخارج جاهزا واستبدليه بفشار من صنع يديك، حتى تتأكدي من كمية الزيت التي تضعينها، والتي عليكِ تقليلها تماما.

الشيبسي والخضروات

حاول استبدال رقائق الشيبسي بطبق من الخضروات الطازجة الغنية بالألياف التي تساعد المعدة في الهضم، كما أنها خالية من أي دهون أو كربوهيدرات، بدلا من الشيبسي المليء بالكربوهيدرات والصوديوم والدهون المشبعة.

المعجنات والتفاح

مبادلة المعجنات بالجبن والتفاح، هذه المعجنات قد تكون لذيذة الطعم لكنها مليئة بالكربوهيدرات والسكريات التي سريعا ما يحولها الجسم إلى دهون مخزونة، لذلك استبدلها بقليل من الجبن خالي الدسم والتفاح الفني بالألياف والحديد والبروتين والكالسيوم.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top