, 1/06/2014 -
  أطعمة للأطفال تمدهم بالطاقة والقوة.. وتبني عظامهم وعقولهم
يحتاج الأطفال إلى نظام غذائي متوازن ليمدهم بالطاقة في هذا البرد القارس، وتقدم أخصائية التغذية العلاجية مروة كمال قائمة بأهم الأطعمة التي يحتاجها الأطفال.

البطاطا

البطاطا توفر مصدرا كبيرا للتغذية، حيث إنها تحتوي على البوتاسيوم، وفيتامين C والألياف وحمض الفوليك وفيتامين أ والكالسيوم والحديد.


البروكلي

هذا النوع من الخضروات غني بالألياف، والعديد من الفيتامينات والمعادن، التي تحسن البصر عند الطفل، وتساعد في علاج تلف الخلايا.

الجبن

يعد من أفضل الأطعمة بالنسبة للأطفال، حيث إنه غني بالكالسيوم والبروتين وفيتامين B12، ليس ذلك فحسب، فالجبن يحتوي أيضا على الفسفور، وهو معدن هام لبناء العظام، وقد أظهرت الدراسات أن تناول الجبن بعد وجبة الطعام الرئيسية يمكن أن يساعد على منع تسوس الأسنان. 

الزبادي

الزبادي أيضا من الأطعمة التي تحتوي على الكالسيوم، والبروتين، والكربوهيدرات، وفيتامين B والزنك والفوسفور، وهو يعمل على تعزيز جهاز المناعة، ويمكن إضافة بعض الفواكه الطازجة له، والتي تضيف إليه المزيد من القيمة الغذائية.

أسماك التونة

أسماك التونة توفر لجسم الطفل البروتين، وفيتامين (ب) والحديد والزنك، كما أنها منخفضة الدهون السيئة، وغني بالدهون الصحية وهي الأوميجا 3 التي تساعد على نمو الدماغ، وتساعد على صحة القلب. 

اللبن

يحتوي اللبن على الكثير من الفوائد لجسم الطفل كالكالسيوم والفوسفور وهما من أكثر المعادن الضرورية لنمو عظام الطفل، كذلك يحتوي على فيتامين (د) والبروتين، والكربوهيدرات التي تمد جسم الطفل بالطاقة، إلى جانب فيتامين (أ) والماغنسيوم.

البيض

من الأطعمة الغنية بالبروتين، ويحتوي على نسبة كبيرة من الكولين وهو من المغذيات الحيوية لنمو المخ عند الأطفال الصغار.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top