1/06/2014 -
  أطعمة صحية لفتح الشهية
يعتبر تناول الأطعمة التي تعمل على فتح الشهية من أكثر الأمور خطرا؛ لأن معظم تلك المأكوﻻت تسبب زيادة في الوزن بشكل سريع بما تمثله من آثار سلبية على صحة الإنسان، وعدم القدرة على فقدان الوزن الزائد.

تقول الدكتورة مها الجمل - أستاذ التغذية -: إنه يُمكن استبدال بعض الأطعمة الفاتحة للشهية ذات السعرات الحرارية المرتفعة بأخرى أقل، مما تساعد في الحفاظ على الوزن المثالي للجسم بالإضافة إلى أنها تحقق الغرض المطلوب.

ومن أفضل تلك الأطعمة التي تحتوي على نسبة بسيطة من السعرات الحرارية، هي سلطة السبانخ التي تعتبر من أفضل المأكوﻻت التي تفتح الشهية وتحتوي على كمية قليلة من السعرات الحرارية، وتعمل أيضا على الشعور بالشبع مما يجعل الفرد يقلل ما يتناوله من طعام، فهذا أيضا مفيد لإنقاص الوزن.

يأتي بعد ذلك الخضروات المشوية فهي تعتبر البديل الصحي عن شرائح البطاطس أو البصل المحمر، وتعد فاتح شهية صحيا ويمكن تناولها بجانب العديد من الأصناف، كما يمكن اللجوء إلى شوربة الخضروات أفضل أنواع المقبلات التي تحتوي على عدد سعرات أقل من شوربة الطماطم أو الكريمة كما أنها مفيدة وصحية وﻻ تسبب أي زيادة في الوزن.

وتضيف الدكتورة مها: إن سلطة الجمبري المسلوق أو المشوي تعتبر أفضل أنواع السلطات؛ إذ تحتوي على كمية قليلة من الدهون والسعرات كما أنه يعمل على تحسين عمل الدورة الدموية في الجسم، وﻻ يسبب أي زيادة في الوزن.

إرسال تعليق Blogger

 
Top