, 1/21/2014 -
  "المكسرات".. كنز من الفيتامينات والمعادن
دائمًا ينصح الأطباء بتناول المكسرات سواء لمن يبحث عن الرشاقة، أو حتى للحفاظ على صحة القلب، وحماية الجسم من ارتفاع الكوليسترول في الدم، لما تحتويه المكسرات من دهون صحية يحتاجها الجسم.

الفوائد الصحية
تشير دكتورة لورا باولا، استشاري التغذية الصحية أن المكسرات تحتوي على مركبات صحية للقلب، وبها مستويات عالية من الدهون غير المشبعة الأحادية، كذلك يمكن للمكسرات أن تقلل من الكوليسترول "الضار"، وتتميز أيضًا بارتفاع محتوى الألياف مما يساعد أيضا على خفض نسبة الكوليسترول.

وتضيف دكتورة لورا، أن بعض المكسرات تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تحمي القلب، كما تحتوي المكسرات أيضا على فيتامين E، والذي قد يحمي من النوبات القلبية عن طريق منع تكوين الترسبات في الشرايين، وتحتوي المكسرات أيضا على الأرجينين وهو من الأحماض الأمينية التي تعمل على تحسين مرونة جدران الشرايين.


"اللوز - الجوز - الفستق"

لكل نوع من أنواع المكسرات نوع من المغذيات، فاللوز يحتوي على نسبة عالية من فيتامين E، مما يساعد على منع الالتهابات التي تلعب دورا في الاضطرابات المرتبطة بالعمر، كما أنه يحتوي على الكالسيوم أكثر من المكسرات الأخرى، والتي تعمل على تعزيز صحة العظام.

والجوز يحتوى على حمض ألفا لينوليك، وهي من احماض الأوميجا 3 الدهنية التي تساعد في منع عدم انتظام ضربات القلب.

"الفول السوداني - البندق - الكاجو - والجوز البرازيلي"

الفول السوداني يعد أحيانا من البقوليات، ولكن لتوافر العديد من الفوائد الصحية يعتبر من المكسرات، فهو يحتوي على حمض الفوليك، وهو مفيد لنمو المخ ويمكن أن يحمي من التدهور المعرفي، كما أنه يمنع العيوب الخلقية للاجنة.

والبندق أيضا يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، وكذلك مركب يسمى "proanthocyanidin"، وهو قد يقلل التعرض لخطر تجلط الدم والتهابات المسالك البولية.

والكاجو يحتوي على مادتى النحاس والماغنيسيوم والتي هي ضرورية لصحة العظام، والجوز البرازيلي يحتوي على نسبة عالية من السيلينيوم، والذي يحمي من سرطان البروستاتا، إلا أنه يحتوي على نسبة أعلى من الدهون المشبعة ولذلك يجب أن يستهلك باعتدال.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top