, 1/21/2014 -
 البروتين لتخفيف الوزن
الاعتماد على البروتين عند اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن، يعتبر من أهم الخطوات لإنجاح هذا النظام، لأن الأطعمة التي تحتوي على البروتين تهضم ببطء، مما يؤخر الإحساس بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يبني العظام والعضلات.

وتشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية أن أنجح الأنظمة الغذائية لإنقاص الوزن هي التي تعتمد على البروتين، ومنها:

فول الصويا
تشير دكتورة تيفني إلى أن فول الصويا يحتوي على نسبة عالية من البروتين ويمكن تناوله كوجبة خفيفة جيدة، وقد تبين أن الصويا تساعد في خفض الوزن، وليس لأنها تجعل الشخص يأكل أقل، ولكن لأنها تزيد من عملية حرق السعرات الحرارية.

الكينوا والمكسرات 
الكينوا من الحبوب الكاملة التي بها نسبة مرتفعة من البروتين، وتساعد في السيطرة على الوزن، كما أنها غنية بالألياف التي يتم هضمها ببطء أكثر، وبالتالي تسهم في خفض مستويات الأنسولين، مما يؤخر إحساسك بالجوع، المكسرات وزبدة الفستق هي مصادر ممتازة من البروتين والدهون الصحية والألياف التي تشعرك بالامتلاء.


اللحوم الخالية من الدهون والأغذية البحرية
اللحوم الخالية من الدهون مثل الديك الرومي والدجاج غنية بالبروتين، كذلك المأكولات البحرية هي أيضا مصدر استثنائي للبروتين.


منتجات الألبان الخالية من الدهون 
يمكنك تناول كوب من اللبن الخالي من الدهون، والجبن، وكل منتجات الألبان الخالية من الدهون، والتي توفر أيضا الكالسيوم التي تشتد الحاجة إليه للعظام والأسنان.


الفاصوليا
تؤكد دكتورة تيفني أن الفاصوليا هي مصدر كبير للبروتين، كما أنها مصدر آخر من الألياف التي تساعد في عملية الهضم، ومحاربة الجفاف وتساعد الجسم على طرد النفايات.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top