, 1/06/2014 -
  الفاكهة الطازجة والماء لمواجهة الجوع أثناء الريجيم
الشعور بالجوع يعد من أكثر الأحاسيس المزعجة عند اتباع نظام غذائي لخفض الوزن، حيث تخاف المرأة من تناول أي شيء يدمر لها النظام الغذائي الذي تسير عليه، ولكن تكرار هذا الشعور قد يصيب بالإحباط، بل قد يجعلها تتوقف عن مواصلة الريجيم بأكمله.

ولكن تؤكد دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية أن هناك العديد من الحيل الغذائية التي يمكن اتباعها لمواجهة شعور الجوع، كما أن هناك العديد من الأطعمة التي يمكن تناولها عند الإحساس بالجوع دون إضافة إلى سعرات حرارية أخرى للجسم.

يعتبر تناول البروتين، مثل منتجات الألبان منخفضة الدهون والدواجن من أفضل الحلول، حيث إن البروتين يأخذ وقتا أطول للهضم، مما يساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول. 

تناول الفاكهة، سواء الطازجة والمعلبة أو المجمدة، تعد وسيلة جيدة لمواجهة الجوع، حيث أنها لا تحتوي على سعرات حرارية، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من المياه.

تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف، مثل الخضراوات والبقوليات والتي لا تحتوي على السعرات الحرارية، فضلا عن كونها مفيدة للقلب والجهاز الهضمي.

تناولي الحبوب الكاملة، مثل خبز القمح الكامل والأرز البني بدلا من الخبز الأبيض والدقيق، فالحبوب الكاملة تحتوي على نسبة ألياف عالية، وسعرات حرارية أقل.

ضعي كمية صغيرة من الدهون على وجبات الطعام أو الوجبات الخفيفة لزيادة الشبع، فيمكنك الاستعانة بقليل من زبدة الفول السوداني على توست القمح الكامل أو الخبز الاسمر، أو تناول اللبن قليل الدسم بدلا من الخالي من الدهون، فالدهون تستغرق وقتا أطول للهضم، وبالتالي سيطول إحساسك بالشبع لفترة أطول.

وأخيرا شرب كوب من الماء إذا شعرتي بالجوع بين الوجبات، فهذا سيسد الجوع لفترة من الوقت.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top