, 1/10/2014 -
  أطعمة تحتاجها النساء بعد سن الثلاثين
الاحتياجات الغذائية للمرأة تختلف عما يحتاجه الرجل من أغذية، خاصة بعد سن الـ30، ومع ذلك يحتاج جسم المرأة لبعض العناصر الغذائية بعينها، كالكالسيوم الذي يبني العظام، والبروتين، وغيرهما من العناصر.


سمك السلمون وغيره من الأسماك الدهنية

وتشير دكتورة تيفني ريفورد استشاري التغذية العلاجية إلى أن الأسماك من الأطعمة المهمة لجسم المرأة فهي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية المهمة لنمو دماغ المرأة، وكذلك للمرأة أثناء الرضاعة، وخلال فترة الحمل، والسمك يحتوي أيضا على فيتامين D، وهو فيتامين ضروري للنساء، لابد من تناول وجبتين من السمك مرتين أسبوعيا، بما في ذلك التونة والسلمون، وسمك أبو سيف والماكريل، والسردين المعلب، وسمك موسى.


أغذية الحبوب الكاملة

تعاني العديد من النساء من مشاكل في الجهاز الهضمي، وتنصح دكتورة تيفني بتناول الأطعمة التي تحتوي على الحبوب الكاملة وتشمل هذه الأطعمة الكينوا، والأرز البني، والشعير، والذرة، ودقيق الشوفان.


الأطعمة الغنية بالكالسيوم

بعد انقطاع الطمث تعاني كثير من النساء من هشاشة العظام، والنساء الأصغر سنا يكن معرضات للإصابة به، لذلك فالكالسيوم مهم للغاية للحفاظ على بنية العظام، ولحسن الحظ أن هناك العديد من الأطعمة الغنية بالكالسيوم للاختيار من بينها، بما في ذلك الزبادي خالي الدسم والجبن الشيدر والبارميزان والموزاريلا، وكذلك البروكلي والفاصوليا الحمراء، والبقوليات والبامية، والحمص، والسمسم والمكسرات، والمشمش، والبرتقال.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top