, 1/12/2014 -
  كيف تحفزين نفسك على فقد الوزن بنجاح؟
فقدان الوزن يعد مشكلة للكثيرات، لأنهن قد يجدن صعوبة في الاستمرار حتى الوصول للوزن المنشود.

وتؤكد دكتورة لورا باولا، استشاري التغذية العلاجية، أن هناك بعض الخطوات التي يمكن باتباعها النجاح في الوصول للوزن المنشود بنجاح، دون الشعور بالملل في منتصف الطريق.

ابدئي بتخصيص مفكرة خاصة بنظام الريجيم الذي ستتبعينه، وأول ما تكتبينه فيها كل الأسباب التي دفعتك لإنقاص وزنك، وعند الشعور بالإحباط، ارجعي إليها للحصول على الدعم.

حددي فيها أيضا قائمة من الأهداف التي ستساعدك في فقدان الوزن، على أن تكون واقعية، وتشمل إطارا زمنيا تسيرين وفقا له.

كافئي نفسك عند تحقيق الأهداف في وقتها، والمكافأة يمكن أن تكون شراء شيء تحبينه أو ممارسة نشاط تفضلينه، ودوني في مفكرتك النظام الغذائي الذي تسيرين وفقا له لإنقاص وزنك، للالتزام به.

امنحي نفسك يوم عطلة كل أسبوع من شأنه أن يسمح لك بأن تتمتعي بالأطعمة المفضلة لكن باعتدال، فالحرمان المطلق من الأطعمة التي تحبينها يمكن أن يؤدي إلى التخلي عن النظام الغذائي بسرعة، ضعي صورة لنفسك في الوزن المثالي الذي تودين الوصول إليه، أو صورة لشخصية تحلمين الوصول لوزنها لكن دون مبالغة، ولتضعيها أمامك على الثلاجة لتذكيرك بهدفك خلال أوقات ضعفك.

وأخبرى الأصدقاء وأفراد الأسرة وزملاء العمل حول هدفك في فقدان الوزن، حيث يمكن أن يساعدوك على تحفيزك وتشجيعك خلال الأوقات التي تصابين فيها باليأس، وحاولي العثور على شريك يتبع معك نفس النظام الغذائي، فقد يمكنه أن يحفزك في أوقات الإحباط.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top