2/05/2014 -
  للوقاية من السرطان تعرف على شروط استخدام فيتامين "سي"
لصحة أفضل ينصح الأطباء بتناول مكملات غذائية تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن، إلا أن لكل فيتامين طبيعة خاصة يجب الانتباه لها حتى يتمكن الجسم الاستفادة منه بشكل كبير.

أوضح الدكتور سمير زقزوق أستاذ علم وظائف الأعضاء، الخواص الطبيعية لفيتامين " سي"، فهو سريع الذوبان في الماء، وبالتالي يسهل امتصاصه في الدم، لذا يجب تناول المأكولات الغنية بفيتامين "سي" سريعا وعدم تقطيع البرتقال والليمون وتركهما، كما يجب شرب العصائر، والفوار سريعا قبل أن يتطاير.

كما أن فيتامين "سي" يفقد فائدته بسرعة ويتأكسد عند تعرضه للضوء أو الأكسجين الموجود في الهواء، مما يؤدي لفقد خواصه بل وتحوله لمركب آخر.

كما ينصح عند استخدام الخضروات الغنية بفيتامين "سي" مثل الطماطم والبطاطس، يفضل وضعهما في ماء مغلي فهذا يساعد على الاحتفاظ بنسبة جيدة من الفيتامينات، أما وضعهم في ماء بارد وانتظار الغليان فيفقدهم فيتامين "سي" بنسبة 90%.


وأشار "د.سمير" إلى فوائد فيتامين "ج " في الوقاية من الأمراض السرطانية من خلال تخليص الجسم من سموم التدخين واستنشاق الهواء المعبأ بالمبيدات والغازات وعوادم السيارات.
يساعد في تقوية جدران الأوعية الدموية، ومقاومة الفيروسات والميكروبات، كما يعمل على سرعة التئام الجروح، ويساعد في تكوين العظام والأسنان، وتكوين النسيج الضام بين الخلايا.

ويفضل لمرضى الأنيميا تناول فيتامين "سي" مع الحديد ليسهل امتصاصه، كما أنه هام للمرأة الحامل ولكل شخص بحاجة لتناول حمض الفوليك، كما أنه يساعد في إنتاج الكورتيزون الطبيعي في الجسم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top