, 3/07/2014 -
  السير لمسافة 2 كيلومتر يوميا قد يكافح الأنسداد الرئوى أثناء النوم
كشف باحثون أن الانتظام فى ممارسة المشى لمسافة 2 كيلو متر على الأقل يوميا، يمكن أن يقلل من نوبات اضطراب التنفس الحادة والتى تعرف بالانسداد الرئوى المزمن التى تهدد حياة الإنسان.
ووجد العلماء أن مرضى الأنسداد الرئوي المزمن الذين لايمارسون رياضة المشى المنتظم معرضون بمعدل الضعف للدخول للمستشفى لتلاقى العلاج بالمقارنة بأولئك الذى نجحوا فى الحفاظ على أعلى مستويات النشاط البدنى ، حيث تم التأكيد على أن المشى لمدة مابين 2 إلى 4 كيلو مترات يوميا يبعد شبح دخول المستشفى .
وشددوا على أن المشى بصورة يومية يعمل على تحسين القدرة على ممارسة الرياضة لمرضى الأنسداد الرئوى المزمن، حيث أشار كريستوبال أستيبال أستاذ الأمراض الصدرية إلى أن النشاط البدنى من شأنه تحسين الصحة العامة للأنسان .
ويأتى ذلك فى الوقت الذى كشفت فيه الابحاث أن مرض الانسداد الرئوى المزمن يعد ثالث أسباب الوفيات فى الولايات المتحدة ، ليلقى نحو 134 ألف أمريكى حتفهم سنويا، وفقا لجمعية الرئة الامريكية .
ويعمل مرض الأنسداد الرئوى المزمن على إحداث عدد من التغيرات فى الجهاز التنفسى لتشمل انتفاخ الرئة وإلتهاب القصبة الهوئية المزمن .
ويعد التدخين هو عامل الخطر الأكثر شيوعا لهذه الحالة وخاصة بين المرضى الذين لديهم تاريخا مرضيا أوالتعرض للملوثات مثل استنشاق الدخان والمواد الكيميائية الضارة والغبار.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top