, , 3/08/2014 -
 أسهل الطرق للقضاء على 500 سعر حراري في اليوم
السعرات الحرارية هي العدو الأكبر لمن يريدون إنقاص أوزانهم، وهي السر وراء إنقاص الوزن بسهولة، وأيضا زيادته بسهولة.

وتؤكد دكتورة مروة كمال إخصائية التغذية العلاجية أن هناك ثلاثة تغييرات بسيطة في حياتنا يمكن من خلالها أن نقضي على 500 سعر حراري في اليوم الواحد من وجباتنا الغذائية.

أجزاء أصغر
عندما تذهب إلى مطعم، أو حتى تتناول طعامك في البيت، ورأيت شيئا تريد أن تأكله، لكنه غير صحي أو يندرج تحت قائمة السكريات أو الدهون، فلتكتف بقضمة واحدة منه فقط.
كذلك قلل النسب التي تتناولها من الوجبات، ولكن احذر أن تحرم نفسك من أي وجبة، لأن هذا يبطئ عملية حرق الجسم للدهون، لكن فقط قلل الكميات التي تتناولها، خاصة في وجبتي الغداء والعشاء.

التخلي عن المقبلات
السلطات، وخاصة في المطاعم كارثة كبيرة على الجسم الذي يحتاج لإنقاص الوزن، فهناك أشكال وألوان من السلطات والمقبلات الغنية بالدهون والكربوهيدرات، فعليك شطبها من حياتك تماما، فهذا سيوفر لك الكثير من السعرات الحرارية، وكذلك الحال في البيت أيضا، النوع الوحيد المسموح به من السلطات، هي سلطة الخضراوات الطازجة.

شرب المياه
كثير من الناس لا يهتمون بشرب المزيد من الماء، على الرغم من أنه يساعد على تسريع حرق الدهون، لذلك كلما وجدت نفسك تفكر في شرب المياه الغازية، اشرب مياه، ويمكنك تغيير طعمها لمزيد من الاستمتاع بها، بإضافة النعناع أو شرائح الليمون أو حتى الخيار، فهذه الأطعمة تعطي للماء نكهة محببة، وبهذا توفر الكثير من السعرات الحرارية الموجودة في المشروبات الغازية، وتستمتع بجسم رطب صحي.
, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top