, 3/14/2014 -
  التوت والكاكاو لتحسين ذاكرتك
كثيرا ما نشتكي من النسيان وعدم التركيز، وأحيانا يتزايد الأمر مع البعض، ويسبب المشاكل سواء في العمل وأداء المهام الموكولة إليهم، أو حتى مع المحيطين.

ويؤكد دكتور كريستوفر أوكنر استشاري التغذية والمتخصص في مكافحة مرض الزهايمر بالغذاء أن هناك العديد من الوسائل لتعزيز الذاكرة وتقويتها.


أكل التوت 

يضيف دكتور كريستوفر: أن الدراسات تؤكد أن تناول التوت بانتظام، وفيما لا يقل عن نصف كوب، يؤخر الإصابة بمرض الزهايمر، ويحمي خلايا المخ من الضعف.


شرب الكافيين 

ويؤكد دكتور كريستوفر يحتوي الكافيين على مادة تحمي الدماغ، لذلك يمكن شرب القهوة من 2 إلى 3 أكواب يوميا.


الكاكاو 

يشير دكتور كريستوفر إلى أن مسحوق الكاكاو يحتوي على المواد المضادة للأكسدة التي قد تساعد في تعزيز مهارات التفكير، فيمكنك إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق الكاكاو مع الحليب الخالي من الدسم، كما يمكنك إضافته على القهوة، كذلك يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة، ولكن عليك التأكد أنه يحتوي على نسبة عالية الكاكاو لا تقل عن 70٪ أو أعلى.


تناول الأوميجا 3 

هذه الدهون تساعد في السيطرة على الالتهابات، والتي غالبا ما تسببها طفرات الأنسولين الناتجة عن تناول الكثير من الكربوهيدرات، مع مرور الوقت، والتي يمكن أن تؤدي إلى التهاب التدهور المعرفي.

ويفضل تناول 2-3 وجبات أسبوعيا من الأسماك الدهنية مثل السالمون.


حرق السعرات الحرارية الزائدة 

ويشير دكتور كريستوفر إلى أن ممارسة كبار السن لأي نوع من النشاط البدني، والذي من شأنه أن يحرق المزيد من السعرات الحرارية كل يوم يساعد في إنعاش الذاكرة، وتعزيزها. 


النوم 7 ساعات كل ليلة 

يوضح دكتور كريستوفر أن الأبحاث أكدت أن النوم أكثر من اللازم (أكثر من 9 ساعات) أو القليل (أقل من 5) يتسبب في ضعف الذاكرة، حيث أنه يؤثر على صحة الدماغ.

وينصح بالنوم ما بين 7 و8 ساعات، على أن يكون معظمها خلال الليل.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top