, , 3/13/2014 -
  أسهل وأسرع الطرق لإنقاص الوزن
التباهي بالقوام الممشوق، والقدرة على ارتداء كل الموديلات حلم كل امرأة، لكن كثيرا ما تجد المرأة نفسها تقف عاجزة عن تحقيق هذا الحلم، لما يتبعه من الالتزام بنظام غدائي، والحرمان مما لذ وطاب.

ولكن تؤكد دكتورة مروة كمال أخصائية التغذية أن تناول الطعام بطريقة تساعدك على إنقاص الوزن هو أمر هين، ويمكن تحقيقه من خلال اتباع بعض العادات الغذائية، والتي تعد سهلة.


تحديد الهدف

البداية لا بد أن تكون من خلال تحديد هدف تريدين الوصول إليه، وتقرير الوزن الذي تريدين فقده، والمدة الزمنية التي تستطيعين خلالها فقدان هذا الوزن. 

عدم تفويت الإفطار

من أكبر الأخطاء التي تقع فيها الكثيرات، هو إلغاء وجبة الافطار؛ لأن ذلك يدفعك لتناول المزيد من الأطعمة الدسمة والسكريات؛ لتعويض جسمك ما فاته من طاقة.


الأكل الصحي 

لا بد أن تعتادي تناول نظام غذائي متوازن وصحي، وهذا أمر ضروري، فبدلا من تناول وجبتين ثقيلتين، تناولي كمية صغيرة من الطعام على فترات منتظمة، لا تتجاوز 4 ساعات.


الأكل في البيت

احذري تناول الطعام في المطاعم، واعتياد الأكلات الجاهزة، فهي أكثر العادات التي تمدك بالدهون، وتزيد من وزنك وبسرعة قياسية، لما تحتويه من سعرات حرارية ودهون مشبعة، فلتعتادي تناول وجباتك في البيت.


التمارين الرياضية 

ممارستك للتمارين الرياضية بانتظام، كالمشي أو الجري، أو حتى الرقص يوميا، سيساعد جسمك على حرق الدهون بشكل أسرع وأفضل، كما سيعطيك نشاطا وحيوية.


شرب المياه

شرب الكثير من الماء قبل أو بين وجبات الطعام، سيجعلك تشعرين بالشبع بشكل أسرع، وسيساعدك في تقليص وجباتك، كما سيجنبك تناول المشروبات المليئة بالسعرات الحرارية كالمشروبات الغازية والعصائر المحلاة.


النوم الجيد 

لا تتهاوني في حصولك على قدر كاف من النوم، فكل الأبحاث الحديثة أكدت أن النوم المنتظم، ولساعات كافية خلال الليل، يساعد الجسم على حرق المزيد من الدهون، في حين أن السهر لساعات متأخرة يحفز هرمونات الجوع، مما قد يؤثر سلبا على قدرتك على فقدان الوزن.
, ,

إرسال تعليق Blogger

 
Top