4/11/2014 -
  أطعمة لذيذة وغنية بالبروتينات
البروتينات من أهم العناصر التي يحتاجها جسم الإنسان، في مختلف مراحل عمره من بداية ولادته، وحتى في كبره، حيث إنها مهمة في بناء أنسجة الجسم والعضلات، كما تجدد الأحماض الأمينية الموجودة بها خلايا الجسم التالفة.

لذا نقدم من خلال مجلة Fox News الأمريكية العديد من الأطعمة الغنية بالبروتينات، ولتحرصي على وجودها في نظامك الغذائي اليومي، أنت وجميع أفراد أسرتك.

البطاطا تحتوي على نسبة عالية جدا من فيتامين أ والبوتاسيوم وهي تعتبر وجبة صحية جدا ومن الممكن أن تضيفي إليها سيدتي جوز الهند لإعطائها نكهة وطعما مختلفا.

الكينوا هو نوع من أنواع الحبوب التي تحتوي على نسبة عالية من البروتينات كما يحتوي أيضا على الأحماض الأمينية التي يحتاجها جسمك لتجديد خلاياه، ومن الممكن إضافة حبوب الكينوا إلى وجبة الإفطار أو الغداء أو العشاء.

التوت من الفواكه اللذيذة والمغذية في الوقت ذاته فهو يحتوي على البروتينات كما يحتوي أيضا على مضادات الأكسدة ويعمل أيضا على تحسين الوظائف الإدراكية في المخ.

عسل النحل من الأطعمة المهمة والمفيدة جدا لصحة الإنسان فهو يحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات المهمة للجسم ومن الممكن استخدامة بدلا من السكر للتحلية.

إرسال تعليق Blogger

 
Top