4/03/2014 -
  "قشر البطيخ" علاج طبيعي لحالات ضغط الدم والتهابات الكلى
منذ سنوات عديدة والأبحاث والدراسات الطبية تؤكد الفوائد الطبية للنباتات الطبيعية، وقد حصل البطيخ على نصيب الأسد من هذه الدراسات التي أكدت على العديد من الفوائد الطبية التي تحتويها ثمار البطيخ كفاكهة صيفية مرطبة تحظى بإعجاب الجميع.

الدكتور على الدجوي - أستاذ الطب البديل- أكد على نتائج العديد من الدراسات التي تناولت أهمية قشر البطيخ الطبية، مشيرا إلى أبرز الأمراض التي تعالج عن طريق قشور البطيخ فهو من العلاجات الفعالة في علاج ارتفاع ضغط الدم المزمن، التهاب الكلى واحتباس البول، الاستسقاء والإمساك المزمن.

وينصح "الدجوي" مرضى ارتفاع ضغط الدم بتجفيف قشر البطيخ ثم طحنه إلى أن يتحول إلى مسحوق يؤخذ منه ملعقة ويقلب جيدا في كوب ماء ويرفع على النار حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم يشرب منه المريض كوبا يوميا لمدة لا تقل عن 30 يوما متواصلا دون انقطاع.

أما مرضى التهاب الكلى، فعليهم تقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة جدا ووضعه في الماء وتقليبه على النار حتى يتحول إلى عجينة، تحفظ في وعاء زجاجى محكم الإغلاق، ويتناول منه المريض ملعقة واحدة على الريق لمدة ثلاثة أسابيع متواصلة.

وأخيرا ينصح أستاذ الطب البديل مرضى الاحتباس البولى والاستسقاء والإمساك، بتقطيع قشر البطيخ قطعا صغيرة ووضعه في الماء مع إضافة شرائح رقيقة من الطماطم أو بياض بيضة واحدة بعد فصله عن الصفار، وأثناء ذلك يتم تقليبه على النار لمدة خمس دقائق، ثم يشرب باردا يوميا لمدة خمسة أسابيع.

وأشار "الدجوي" إلى أنه إذا التزم المريض بأي مرض من الأمراض السابق ذكرها بخطة العلاج الطبيعية دون إخلال بالمواعيد سيلاحظ الفرق في حالته الصحية التي سوف تتحسن يوما بعد يوم.

إرسال تعليق Blogger

 
Top