, 4/03/2014 -
 4 طرق لإنقاص الوزن
إنقاص الوزن من أكثر المشكلات التي تؤرق كل النساء على اختلاف أعمارهن، لما يتبعه من الالتزام بأنظمة غذائية، وحرمان من العديد مما تفضلنه من أطعمة وحلويات.
وتشير دكتورة مروة كمال متخصصة التغذية، إلى أن هناك أربع طرق يمكن من خلالها إنقاص الوزن دون الحرمان أو اتباع أنظمة ريجيم قاسية:

لا تبدئي يومك بالكافيين
هناك الكثير من الناس اعتادوا بدء اليوم بشرب الشاي أو القهوة قبل حتى تناول وجبة الإفطار، وتوضح دكتورة مروة أن هذا أكبر خطأ يؤثر على عملية فقدان الوزن، لأنه عند بداية اليوم تكون مستويات السكر منخفضة، وتحتاج لرفع مستوى السكر بأطعمة طبيعية، وهذا ما يحققه تناولك للفواكه كأول شيء في الصباح بدلا من الكافيين الموجود بالشاي والقهوة.

عدم تخطي الوجبات
خطأ آخر يقع فيه كثير من متبعي أنظمة الريجيم، وهو تخطي إحدى وجبات الطعام الرئيسية، معتقدين أنهم بذلك يوفرون سعرات حرارية، وتشير دكتورة مروة إلى أن تخطي الوجبات يؤدي إلى تحطيم النظام الغذائي النموذجي، ويؤدي إلى تخزين الجسم للمزيد من الدهون ويتوقف حرق الجسم للسعرات.

كميات الأكل
لابد من معرفة الكميات التي تتناولينها في اليوم، فمسألة تناول الأكل بلا تحديد الكميات قد تؤدي إلى تناول المزيد من الأطعمة دون حتى أن تشعري، لذلك لابد من تحديد الكميات التي تتناولينها في كل وجبة، وعدم تجاوزها بأي حال.

آخر وجبة طعام
تحذر دكتورة مروة من تناول الطعام قبل النوم مباشرة، لأن الكميات التي يتم تناولها قبل النوم مباشرة يقوم الجسم بتحويلها إلى دهون مختزنة، لذلك لابد من أن تكون آخر وجبة قبل النوم بساعتين على الأقل.
,

إرسال تعليق Blogger

 
Top